الجيش السوري يتقدم في “دوما” ومقتل 4 جنود أتراك في “عفرين”

المسيرة | متابعات

واصلت قواتُ الجيش العربي السوري، التقدُّمَ في مواجهاته مع الجماعات المسلحة التكفيرية بمدينة دوما في الغوطة الشرقية، فيما لقي أربعةُ جنود من قوات الجيش التركي خلال مواجهات مع الوحدات الكردية في مدينة عفرين شمال سوريا.

وأفادت مصادر سورية، بأن الجيش السوري حقّق، أمس السبت، تقدماً كبيراً على محور مسرابا جنوب دوما، بالتزامن مع تقدم آخر في محيطِ بناء المهندسين غرب المدينة، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي جماعة ما يسمى “جيش الإسلام” التكفيرية.

وأوضحت المصادر أن الطيران السوري قصف مقر قيادة الجماعة التكفيرية في المدينة، خلال تلك الاشتباكات.

وكانت وحداتُ الجيش السوري قد دخلت مزارع دوما بعد قيام المسلحين بعرقلة اتفاق إطلاق سراحِ المختطفين الموجودين في المدينة وقصف العاصمة دمشق.

من جهة أخرى، لقي أربعةٌ من جنود الجيش التركي، أمس السبت، مصرعهم، وجُرح اثنان آخران، إثر عملية نفذتها الوحدات الكردية في مدينة عفرين شمال غربي سوريا.

وقال المكتب الإعلامي لوحدات حماية الشعب الكردية: إن المقاتلين الأكراد فجّروا إحدى نقاط تمركز القوات التركية في محيط شارع الفيلات ضمن المرحلة الثانية من المقاومة في عفرين.

وتخوض الوحدات الكردية مواجهات مستمرة مع الجيش التركي في عفرين، منذ أن أطلقت أنقرة العملية العسكرية العدوانية على المنطقة، تحت شعار “غصن الزيتون”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com