مدفعية الاحتلال تقصف غزة وخبراء أُمميون يطالبون بتحقيق دولي في مجازر العودة

المسيرة | فلسطين المحتلة

واصَلَتْ قواتُ الاحتلال الصهيوني اعتداءاتها على الفلسطينيين وقصفت، أمس الأحد، بسلاح المدفعية، عدداً من الأراضي الزراعية في قطاع غزة، ما أدّى إلى وقوع إصابات، فيما وجّه “المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنْسَان” شكوى للأُمَـم المتحدة حول قمع الاحتلال للمتظاهرين الفلسطينيين في مسيرات العودة.

مصادرُ فلسطينيةٌ أفادت أن مدفعية الاحتلال، قصفت، أمس عدداً من الأراضي الزراعية الفلسطينية بالقُرب من مكبِّ النفايات شرق جحر الديك وسط قطاع غزة.

وزعم جيشُ الاحتلال -في بيان له- أن القصف المدفعي جاء في إطار إحباطه هجومًا نفّذه مسلحون فلسطينيون حاولوا من خلاله استهداف قوة صهيونية من وحدة الهندسة كانت في المكان، ووفق بيان جيش الاحتلال، فإنه لم يصب أحد من الجنود الصهاينة في العملية.

وأوضحت المصادر أن سيارات الإسعاف الفلسطينية نقلت من منطقة الاستهداف المدفعي 4 مصابين بجروح وصفت بأنها ما بين طفيفة ومتوسطة.

بالتزامن مع ذلك أطلق جنود الاحتلال الصهيوني النار باتجاه فلسطيني، زعموا أنه حاول تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة “معاليه أدوميم” شرقي القدس المحتلة.

وقالت مصادر إعلامية وشهود عيان: إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشاب أثناء سيره بالقرب من المدخل الرئيسي للمستوطنة.

ويزعم الاحتلال عقب كُلّ عملية إطلاق نار على الفلسطينيين أن هناك محاولة طعن، فيما أثبتت الكثير من الحوادث السابقة أن إطلاق النار يأتي في إطار الاعتداء بدون سبب.

على صعيد آخر، وجه “المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنْسَان”، أمس الأحد، شكوى عاجلة لمقرر الأُمَـم المتحدة، حول استهداف الاحتلال الصهيوني للمتظاهرين الفلسطينيين في مسيرات العودة بقطاع غزة، مطالبا بتحقيق دولي في تلك الجرائم.

وقال المرصد في تقرير له: “إن أربعة من خبراء الأُمَـم المتحدة من ضمنهم مقرر حرية التعبير، أصدروا بيانًا عاجلًا على خلفية الأحداث في غزة، أكّدوا فيه على حظر القانون الدولي الصارم لاستخدام القوة من المسؤولين المكلفين بإنفاذ القانون”.

ودعا المرصد إلى “ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة والضغط على الحكومة الإسرائيلية للتوقف عن انتهاكاتها ضد الفلسطينيين في غزة، ورفع الحصار فورًا، والسماح للفلسطينيين بالتعبير عن آرائهم دون تهديد أَوْ قتل أَوْ ترهيب”.

وفي ذات السياق، قال المرصد: “إن خبراء الأُمَـم المتحدة دعوا في بيانهم الأمين العام للأُمَـم المتحدة لإجراء تحقيق في ممارسات إسرائيل ضد الفلسطينيين، وأعرب الخبراء عن قلقهم العميق إزاء التقارير التي تفيد بأن وزير الجيش الإسرائيلي لن يجري أي تحقيق في ممارسات إسرائيل على الحدود”.

وكان 31 فلسطينياً استشهدوا، فيما أُصِيْـب أَكْثَــر من 2850 آخرين، حراء قمع قوات الاحتلال لمسيرات العودة الفلسطينية التي انطلقت على حدود قطاع غزة منذ الـ30 من مارس الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com