مصرع وإصابة أكثر من 30 مرتزقاً سودانياً بهجومين نوعيين في الساحل الغربي

المسيرة | تعز

تلقى مرتزِقةُ الجيش السوداني ضرباتٍ كبرى موجعةً، أمس الاثنين، وسقط منهم ما يزيدُ على 30 قتيلاً وجريحاً، في عمليتين نوعيتين نفّذتهما قوات الجيش واللجان الشعبية في جبهة الساحل الغربي بمحافظة تعز، فيما سقط عشرات من المرتزقِة المحليين قتلى وجرحى بعمليات أُخْــرَى في مدينة تعز.

مصدرٌ عسكري أَفَـاد لصحيفة المسيرة، أن قواتِ الجيش واللجان الشعبية، اكتسحت، أمس، عدداً من المواقع التي يتمركَزُ فيها مرتزِقةُ الجيش السوداني والمرتزِقة المحليون في الساحل الغربي، بهجومين متتابعين.

وَأَوْضَـح المصدر أن وحدات الجيش واللجان الشعبية باغتت المرتزقة في تلك المواقع باقتحامات متزامنة وخاطفة، ما سببت لهم حالة ارتباك كبيرة، وعجزوا عن التصدّي للهجوم ومواجهته.

وأكّد المصدر أن أَكْثَـرَ من 30 جندياً من المرتزقة السودانيين فقط، سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الوحدات المهاجمة خلال العمليتين، فيما سقط عشرات آخرون من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة المحليين، ولاذ من تبقى منهم بالفرار.

وتزامنت العمليتان الهجوميتان، مع قصف مدفعي مكثف استهدف تجَمُّعات للمرتزقة السودانيين والمحليين في عددٍ من مواقع تمركزهم جنوب جبهة الساحل الغربي، وحقّق القصفُ إصاباتٍ دقيقةً أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم وأسفر عن تدمير وإعطاب عدد من آلياتهم.

وتتزايد خسائرُ المرتزقة السودانيين خلال الأيام الأخيرة، في مختلف الجبهات التي يتواجدون فيها، ضمن عملياتٍ نوعية تنفّذها قواتُ الجيش واللجان رداً على جريمة الاغتصاب التي أقدم عليها مرتزِقٌ سوداني قبل أسابيع في الخوخة، حيث تتصاعد موجة الغضب في الشارع اليمني إزاء تلك الجريمة، وسط تحشيد كبير للانتقام لتلك الجريمة والأخذ بالثأر في جبهات القتال.

من جهة أُخْــرَى، لقي عشرات من مرتزِقة العدوان الأمريكي السعوديّ مصارعهم، أمس، بعمليات نوعيةٍ نفّذتها قوات الجيش واللجان في مدينة تعز، حيث هاجمت وحدات الجيش واللجان عدداً من مواقع المرتزقة في الدفاع الجوي بمنطقة بير باشا، وأوقعت عدداً منهم قتلى وجرحى، فيما تم كسر محاولة زحف لهم في منطقة عصيفرة، وتكبيدهم خسائرَ بشريةً ومادية أُخْــرَى.

وأَفَـاد مصدرٌ ميداني للصحيفة أن 11 مرتزقاً لقوا مصارعَهم برصاص قنّاصة الجيش واللجان الشعبية خلال عملية كسر الزحف في عصيفرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com