السيد نصر الله: العدوان على سوريا فشل ومحدوديته كشفت قوة محور المقاومة

المسيرة | متابعات

قال الأمينُ العامُّ لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله: إن العدوانَ الثلاثي على سوريا فشل تماماً ولم يحقق أي هدف، وأنه سبّب خيبةَ أمل كبيرةً للمراهنين عليه إقليمياً، مؤكداً أن محدودية ذلك العدوان اعتراف عسكري واضح بقوة محور المقاومة.

وأوضح السيد نصر الله في خطاب ألقاه، أمس الأحد، خلال مهرجان انتخابي لحزب الله، أن الكيان الصهيوني وبعض الدول الخليجية والجماعات المسلحة في سوريا، كانوا يعلقون آمالاً كبيرة على العدوان، وكشف أن الجماعات المسلحة في سوريا كانت تجهّز للقيام بهجمات ميدانية في عددٍ من المناطق داخل الأراضي السورية عقب الضربة، لكنها واجهت خيبة أمل كبيرة.

وأضاف السيد نصر الله بالقول: إن سبب استعجال أمريكا في تنفيذ العدوان فجر السبت الفائت، هو أن القسم الأول من وفد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وصل في ذات اليوم للتحقيق في ادعاءات استخدام الكيماوي في مدينة دوما، مشيراً إلى أن دول العدوان تعلم أن تلك الادّعاءات كاذبة ولذلك بادرت بتعجيل الضربة، متجاوزة مجلس الأمن، في دليل واضح على الغطرسة الأمريكية.

وأشار السيد نصر الله إلى أن وجود بريطانيا وفرنسا في العدوان جاء لمجرد “التلوين” وأن الدولتين كانتا تابعتين فقط لأمريكا، ولم يكن لهما أي قرار.

وكشف السيد نصر الله، عن أن الدول الخليجية والكيان الصهيوني كانوا يمارسون ضغوطاً كبيرة على الإدارة الأمريكية، والخليجيون بالذات قدموا عروضاً مالية ضخمة، من أجل تنفيذ ضربة كبيرة على سوريا، لكن أمريكا نفّذت ضربةً محدودة؛ بسبب نقاشات دارت بين العسكريين الأمريكيين والمستشارين ووزارة الدفاع الأمريكية والبنتاغون، وكانت حصيلة تلك النقاشات أن الجيش الأمريكي يعرف جيداً أنه إذا نفذ ضربة كبيرة على سوريا فإنها لن تمر، وستعود على أمريكا بتبعات سلبية كبيرة.

وقال نصر الله إن محدودية الضربة لتلك الأسباب، يعتبر اعترافاً أمنياً وعسكرياً واضحاً بقوة محور المقاومة وقدرته على هزيمة من يفكر بالاعتداء على المنطقة، واعترافا بمحدودية خيارات العدو بالرغم من امتلاكه ترسانة عسكرية كبيرة.

وأوضح السيد نصر الله، أن الإسرائيليين سخروا من تهديدات ترامب عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث كان قد هدّد روسيا قبل الضربة بأن تستعد لصواريخَ “ذكية وجميلة”، وبعد الضربة قال الإسرائيليون إن تلك الصواريخ “الجميلة والذكية” كانت نتيجتها “صفر”.

وأشاد نصرُ الله بشجاعةِ الجيش السوري والقوات الحليفة له في التصدي للعدوان، مؤكداً أنه تم إسقاط عدد كبير من الصواريخ التي استهدفت سوريا، في أداء ممتازٍ لقوات الدفاع الجوي السورية.

وقال نصر الله: إن مزاعم الهجمات الكيمائية ستبقى، وأنه من غير المستبعَد أن تتكرر هذه الاتهامات للنظام السوري، ومن غير المستبعد تكرار العدوان، عندما يتعرض مسلحو الجماعات التكفيرية لهزائمَ جديدةٍ في المستقبل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com