وزير الثقافة السعودي: نأمل في إقامة تعاون ثقافي مع “إسرائيل” قريباً

المسيرة | متابعات

قال وزيرُ الثقافة السعودي عواد العواد، إنه يأمل حدوثَ تعاونٍ ثقافي بين المملكة السعودية والكيان الصهيوني، وذلك ضمن توجُّه رسمي سعودي واضح نحو التطبيع مع “إسرائيل”، حيث تتزايد مؤخراً التصريحات والكتابات الإعلامية السعودية حول ضرورة “التصالح” مع الكيان الصهيوني.

كلامُ وزير الثقافة السعودي نقله مراسلُ هيئة البث الإسرائيلية، الصحفي الصهيوني “شمعون آرن”، حيث قال الأخيرُ عبر تغريدة له في موقع “تويتر” إنه وجه سؤالاً للعواد حول “إمكانية إقامة تعاون ثقافي بين السعودية وإسرائيل”، وأضاف آرن أن العواد رَدَّ على ذلك السؤال قائلاً “آمل أن يتم ذلك قريباً بعد حل المشاكل العالقة”.

ويأتي تصريحُ العواد بالتزامن مع زيادة التصريحات والكتابات السعودية حول التقارُب والتصالح مع الكيان الصهيوني، حيث كانت جريدة الرياض الرسمية السعودية قد نشرت، أمس الأول، مقالاً بعنوان “قمة الظهران.. سلام مع إسرائيل ومواجهة إيران”، وشددت الصحيفة في المقال على أنه “لم يعد هناك خيار أمام العرب إلا المصالحة مع إسرائيل”، وإن القِمَّة العربية المنعقدة في مدينة الظهران السعودية ستخرج “بقرار تأريخي” هو السلام مع إسرائيل.

وفي هذا السياق، كان وليُّ العهد السعودي قد صرَّح من أمريكا قبل أسابيع بأن لإسرائيل الحقَّ في إقامة “دولتها على أرضها”، وأنه لا يرى مشكلة في تواجد الكيان الصهيوني.

وكان النظامُ السعودي قد اتّخذ الكثيرَ من الخطوات مؤخراً، أفصحت عن تقارُبٍ كبير بين المملكة وكيان الاحتلال، ومن ضمن تلك الخطوات فتح المجال الجوي السعودي للرحلات الجوية بين الهند وإسرائيل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com