مقتل أحد موظفي بعثة الصليب الأحمر الدولي برصاص مرتزقة العدوان في مدينة تعز

المسيرة / خاص

قُتل، أمس، رئيسُ بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمَر إلى تعز “حنا لحّود” برصاص مسلحي مرتزِقة العدوان بمنطقة الضباب غربي المدينة.

وأدانت اللجنةُ الدولية للصليب الأحمَر هذه الجريمة في بيانٍ لها نُشر على موقعها الرسمي, مضيفاً “إن هذا الهجوم الوحشي، والمتعمد الذي راح ضحيته السيد “حنا لحود”، لبناني الجنسية والذي يُعتبر أحد الموظفين المخلصين في مجال العمل الإنْسَاني”.

وأضاف السيد مارديني “نحن جميعاً مصدومون من أثر الفاجعة. فزميلنا حنا كان شابًا مفعمًا بالحياة، وكان معروفًا ومحبوبًا على نطاق واسع، ولا يوجد ما يبرر قتله”.

وتعيشُ مدينة تعز في فوضى أمنية واغتيالات شبه يومية طالت العديدَ من الخطباء والمرشدين والسياسيين والقادة العسكريين منذ أن سيطر عليها مرتزِقةُ العدوان.

وفي السياق، أكّد عددٌ من الناشطين لصحيفة المسيرة أن ما يتم في تعز وفي مختلف المناطق التي يسيطر عليها مرتزِقة العدوان هو عبارة عن تنافس المرتزِقة فيما بينهم حول من سيخدم العدوان بشكل أكبر.

من جهته، أدان مصدرٌ مسؤولٌ بوزارة الخارجية، بأشد العبارات، الهجومَ على سيارة تابعة لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمَر في منطقة الضباب بمحافظة تعز، والذي أسفر عن مقتل حنا لحود أحد موظفي البعثة في بلادنا.

وأعرب المصدرُ في تصريح لصحيفة المسيرة، عن أحر التعازي والمواساة للجنة الدولية للصليب الأحمَر، وأسرة الفقيد وزملائه, محمّلاً مرتزِقة العدوان الامريكي السعودي مسؤوليةَ هذا الفعل الجبان الذي يتعارَضُ مع أبسط الأعراف والمواثيق الدولية وقيمِ وأَخْــلَاق الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com