السعودية تسعى لشراء “القبة الحديدية” من الكيان الصهيوني!

المسيرة | متابعات

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية: إن الحكومة السعودية تسعى لشراءِ نظام القُبَّة الحديدية “الإسرائيلي” المضاد للصواريخ.

ونقلت “جيروزاليم” العبرية عن صحيفة “باسلر تسايتونج” السويسرية، أن تاجر أسلحة أوروبي مقيم في العاصمة السعودية الرياض، كشف أن السلطات السعودية تدرس شراء عدد من المنتجات العسكرية الإسرائيلية بما في ذلك نظام الحماية المسمى “القبة الحديدية” الذي طوّرته شركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة، ومجموعة إلتا للصناعات الفضائية الإسرائيلية.

وبحسب الصحيفة، فقد فحص خبراء عسكريون سعوديون التكنولوجيا العسكرية الإسرائيلية في أبو ظبي بالإمارات، وقرروا شراءَ عدد من الأسلحة المختلف من العدو الصهيوني.

ويأتي ذلك في إطار الخطوات المتسارعة الذي يتبناها النظام السعودي في سبيل تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، وإجراء “مصالحة عربية إسرائيلية” بات يروِّجُ لها الإعلام السعودي بكثرة في الفترة الأخيرة، وذلك ضمن صفقة القرن التي تعملُ الرياض مع واشنطن من خلالها على تصفية القضية الفلسطينية.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد صرّح خلال زيارته الأخيرة لأمريكا، أنه مع حقِّ الإسرائيليين في بناء دولتهم على أرض فلسطين، معتبراً إياها “أرضهم”، ولحق تصريح ابن سلمان تصريحاتٌ رسمية وكتابات إعلامية سعودية تتحدث عن ضرورة إقامة “مصالحة مع إسرائيل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com