المرشد الأعلى للثورة الإيرانية: على أمريكا مغادرة غرب آسيا والمنطقة بكلها

المسيرة | وكالات

أكّـدَ المرشدُ الأعلى للثورة الإيرانية السيد علي الخامنئي، أمس الاثنين، أن على أمريكا أن تغادر غرب آسيا والمنطقة بكلها، وأن الدول التي تحرِّضُها أمريكا في الشرق الأوسط ستهزم إذا واجهت الجمهورية الإسْـلَامية الإيرانية.

جاء ذلك في خطاب ألقاه خلال استقبال حشد من العمال من مختلف أنحاء البلاد، تحدث فيه عن الفوضى التي أنتجها التواجد الأمريكي في منطقة غرب آسيا، وقال: “يجب قطع الأرجل الأمريكية من هذه المنطقة ويجب أن يذهبوا عن منطقة غرب آسيا”.

ويأتي ذلك ردًّا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي التي زعم فيها أن إيران تتواجد في منطقة غرب آسيا بصورة تهدد الأمن الدولي.

وفي هذا السياق، أكّـدَ نائبُ القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي، أمس، أن التواجُدَ الأمريكي في مناطق غرب آسيا وفي الخليج، يهدف إلى إيجاد “لغز أمني” تتمكّن عبره من التوسع واستمرار السيطرة على الحكومات العربية.

وأشار السيد خامنئي إلى أن أمريكا تسعى لا تريد تحمل نفقات مواجهة إيران، وبدل ذلك تلقيها على بعض الحكومات الإقليمية، مؤكّـداً أنه على بعض دول المنطقة أن تعلم بأنها ستهزم وستتلقى ضربات كبيرة إذا واجهت إيران، في إشارة واضحة إلى السعوديّة التي صرح ولي عهدها بأنها قد تخوض مواجهة مع طهران في المستقبل.

وقال السيد خامنئي: إن أمريكا تدرك أنها ستتلقى ضربات في حال قررت مواجهة إيران، وحذرها من أن “زمن اضرب واهرب قد ولّى”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com