كشف عن خطّة لمكافحة الفساد وتفعيل جهاز الرقابة الرئيس المشّـاط: سيكون الجميع تحت طائلة القانون والرئيس أوّلهم

 

المسيرة: خاص

أَكَّـدَ الرئيسُ صالح المشّـاط على ضرورة أن تعمَلَ الحكومةُ والمسؤولون وُفْـقاً للنظام والقانون في مختلف الأعمال والتحَـرُّكات في مختلف مرافق ومؤسّسات الدولة بعيداً عن المزاجية واللامبالاة، موجِّهاً برفع الجاهزية الكبرى لتفعيل مؤسّساتِ الدولة ومواصَلة مشروع الرئيس الشهيد صالح الصمّـاد “يدٌ تبني ويدٌ تحمي”.

جاء ذلك في اجتماع برئاسة الرئيس المشّـاط مع رئيس الحكومة عبدِالعزيز بن حبتور والوزراء ومحافظي المحافظات ورؤساء الأجهزة الرقابية.

وفي الاجتماع، قال الرئيس المشّـاط إنّ “كُلّ محافظ يمثّلُ رئيس الجمهورية ويُمثّـل الدولة في محافظته ومن رجال الدولة يجب أن يبدأ بناءُ الدولة”.

ووجّه الرئيس المشّـاط الحكومة والمحافظين بحشد كُـلّ الجهود ورفع الجاهزية إلى أقصى الحدود في إعَادَة مؤسّسات الدولة إلى دورها المطلوب والمأمول الذي يريده شعبنا العزيز في كُـلّ محافظات الجمهورية، وهذا يعد أَيْـضاً من الوفاء للرئيس الشهيد ولتضحيات شعبنا.

وشدّد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أهميّة أن يبقى المحافظون في محافظاتهم ومتابعة شؤونها وشؤون المواطنين ومتابعة الإدَارَة التابعة لهم والسلطات المحلية في المديريات ورفدها ودعمِها بما تحتاجُه في تنفيذ مهامها وفي نفس الوقت مراقبة وتقييم أعمالها.. مؤكّداً على أهميّة الانضباط والالتزام كمحافظين ومسؤولين بالقوانين واللوائح حتى ينضبط الآخرون”.

وكشف الرئيسُ المشّـاط خلال الاجتماع عن خطة يتم وضعها لتفعيل دور الرقابة والمحاسبة المصاحِبة وتفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد.. قائلاً “هذه الخطةُ التي ستعلن قريباً ستكون بالشكل الذي يرضي ضمائرنا وشعبنا، وسيكون الجميعُ تحت طائلة القانون وَالرئيس أولكم، وهذا ما يجب أن نكونَ عليه”.

من جانبه، أَكَّـدَ بن حبتور على العمل بتوجيهات الرئيس المشّـاط، مشيراً إلى أن المحافظين يقومون بدور كبير وحريصون على التغلب على الصعوبات.. معبراً عن تطلعه منهم لبذل المزيد من الجهود بما يتناسب مع هذه المرحلة وأن يفرضوا في محافظاتهم وفي المديريات حالة الانضباط والالتزام بالقوانين ولوائح السلطة المحلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com