الإمارات والبحرين تشاركان في مسابقة رياضية داخل الكيان الصهيوني

المسيرة | متابعات

ضمن خطواتها المعلَنة والمتزايدة باتجاه تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، تشارك دولُ الخليج هذه الأيَّـام في سباق رياضي للدراجات برعاية “إسرائيل” التي تبدي ترحيباً كبيراً بهذه المشاركة.

حسابُ “إسرائيل بالعربية” الناطق باسم حكومة الاحتلال على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نشر أمس الجمعة صوراً لفريقي دولتي الإمارات والبحرين المشاركين في سباق “جيرو دي” للدراجات والتي يحتضنه الكيان الصهيوني في القدس المحتلة التي بات يسميها “العاصمة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجتمع فيها الكيان الصهيوني مع دول الخليج في مجال الرياضة، فقد سبق وشاركت فرق رياضية “إسرائيلية” في عدد من الفعاليات والمسابقات التي احتضنتها الإمارات خلال الأشهر الفائتة، ولاقت تلك الفرق ترحيبا كبيراً من السلطات الإماراتية، فيما زار وفد بحريني الأرضي المحتلة في ديسمبر الماضي بعد أيَّـام من إعلان ترامب القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ويأتي ذلك في سياق توجُّهٍ خليجي، يزداد انكشافه في الفترات الأخيرة، نحو تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، بل وعقد “تحالف” معها، وقد أبدى ولي العهد السعودي كامل استعداده لذلك، من خلال اعترافه بمشروعية قيام دولة إسرائيل، ومطالبته للفلسطينيين بأن “يصمتوا” بحسب ما نقلت وسائل إعلام العدو الصهيوني نفسه.

ويتزايد التناوُلُ الإعلامي في الأوساط الخليجية هذه الأيَّـام الحديثُ عن موضوع “السلام مع إسرائيل”، وقد صرحت بذلك جريدة الرياض السعودية الرسمية في مقال نشرته قبل فترة، فيما يروّج عددٌ من الناشطين والباحثين والمسؤولين الخليجيين لتلك الفكرة في الكثير من كتاباتهم وتصريحاتهم، فيما يبدو بوضوح أنه استعداد رسمي لإعلان التطبيع والتحالف مع الكيان الصهيوني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com