الجيش السوري يتقدم ويضيّق الخناق على التكفيريين جنوب دمشق

المسيرة | وكالات

واصلت قُـوَّاتُ الجيش العربي السوري التقدمَ في معاركها ضد مسلحي الجماعات التكفيرية جنوب دمشق، وتمكّـنت مؤخّراً من فصل منطقة الحجر الأسود -المعقل الرئيس للتكفيريين- إلى قسمين، وذلك بعد التقاء قُـوَّاتها المهاجمة من المحورين الشرقي والغربي، ما أَدَّى إلى تضييق الخناق بشكل كبير على المسحلين.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن وحدات الجيش نفّذت عملياتٍ تكتيكيةً ضد تحصينات وبؤر التكفيريين من محورين الأول شرق حي الحجر الأسود والثاني من منطقة الأعلاف غرب الحي، موسعة نقاط سيطرتها بالتدريج وصولاً إلى التقاء القُـوَّات ووحدات الاقتحام المشاركة في العمليات وبالتالي فصل مناطق انتشار التكفيريين إلى شطرين جنوبي وشمالي.

وأوضحت الوكالة أن العملياتِ ترافقت مع ضربات مدفعية وصاروخية دقيقة على نقاط تحصن التكفيريين ومحاور تحَـرّكهم وطرق إمدادهم، واستطعت قُـوَّات الجيش السيطرة على منطقة المدارس ومبنى مقسم الهاتف شرق منطقة الحجر الأسود.

كما تقدمت قُـوَّات الجيش السوري من الكتل السكنية في القسم الغربي للمنطقة وبسطت سيطرتها على جامع بلال الحبشي لتتقدم بعد ذلك من المحورين وتلتقي ببعضها عند دوار الحجر الأسود الواقع شمال المنطقة.

وأفادت “سانا” بأن وحداتِ الجيش العربي السوري عثرت خلال تقدمها على سيارة مفخّخة كانت معدة من قبل التكفيريين لاستخدامها في إعاقة تقدم الجيش على أطراف الحجر الأسود وقامت وحدات الهندسة بتفكيكها على الفور.

وبذلك تستمر قُـوَّات الجيش في تضييق الخناق على مسلحي المجموعات التكفيرية المنتشرة جنوب دمشق، خَاصَّـة بعد السيطرة على أحياء الماذنية والقدم والعسالي والجورة، حيث بات الجيش يطوق مناطق التكفيريين الآن من عدة محاور، تمهيدا لاكتساحها وتطهيرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com