في إحياء أربعينية العلامة حمود بن عباس المؤيد بالجامع الكبير صنعاء.. رئيس الثورية العليا: الحرب الشاملة ضدنا أمريكية بامتياز وعلينا أن نواجه محور الشر

 

المسيرة| صنعاء:

قال محمد علي الحوثي – رئيسُ اللجنة الثورية العليا: إن العلامة حمود المؤيد لم يكن يسير في الطريق الذي كان رياحها شر على المسلمين والمتمثلة في المدرسة الوهّابية وإنما كان يسيرُ في مدرسة العبودية لله تعالى وحده.

جاء ذلك في أربعينية فقيد الوطن والأمة العربية والإسلامية، حمود بن عباس المؤيد، التي نظّـمتها رابطةُ علماء اليمن، أمس الأول، في الجامع الكبير بالعاصمة صنعاء.

وأوضح الحوثي بأن العلامة المؤيد كان معروفاً بعلمه وعبادته وأخلاقه وزهده وصبره، استزاد منه الكثير من طلاب العلم ونهلوا من علمه وزهده وورعه خلال مسيرة حياته، مبيناً أنه لا يحتاج إلى التعريف ونحن نفخر بحجم هذا العالم الجليل في تحَـرّكنا ومبادئنا ومجتمعنا.

وأشار رئيس الثورية إلى أن علينا كمسلمين أن نواجه محور الشر، وما الحرب الشاملة التي تُشَنُّ على اليمن إلا أمريكية بامتياز، فهم من يعادون الشعب اليمني ويحاربونه خلال أكثر من ثلاث سنوات من العدوان والحصار والتجويع لعلمهم بحضارة وتأريخ اليمن، لافتاً إلى المسيرة التأريخية للشعب اليمني في محاربة الكُفر ونُصرة الدين.

إلى ذلك، قال العلامة شمس الدين شرف الدين – رئيس رابطة علماء اليمن: إن العلامة حمود بن عباس المؤيد كان أنموذجاً وعالماً تمثّلت فيه خصائص كثيرة، وسيرته كانت نسخة متطابقة من سير الأولياء والصالحين في الزهد والتواضع والعلم الصالح والإخلاصِ والتفاني والصبر والإيثار والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ولفت العلامة شرف الدين، إلى أن الفقيد المؤيد دأب في دعم الحركة العلمية بالجامع الكبير بصنعاء، فضلاً عن أنه كان يمثل مظلة ومرجعاً للجميع في كثير من المسائل والقضايا، وشكّل حضورُه في كثيرٍ من المحطات توازناً بين كثير من التيارات الموجودة على الساحة الوطنية وكان همزةَ وصل بين الجميع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com