25 شهيداً وجريحاً من ثلاث أسر في مجازر لطيران العدوان السعودي الأمريكي بصعدة وصنعاء والحديدة

المسيرة: خاص

واصَلَ طيرانُ العدوان الأمريكي السعوديّ ارتكابَ المجازر الدموية بحق المواطنين المدنيين في مختلف محافظات الجمهورية، وخلّفت ثلاثُ مجازر ارتكبها طيرانُ العدوان خلال اليومين الماضيين في محافظتَي صعدة وصنعاء 21 شهيداً وجريحاً من المدنيين بعد استهدافه لمنازلهم في جرائم حرب تتكرر يومياً ضد المدنيين، في ظل سكوت وتواطؤ دولي، ولم تخلُ محافظة الحديدة من المجازر، فقد أوقع انفجارُ قنبلة عنقودية من مخلّفات غاراتِ العدوان أربعة شهداء وجرحى.

وقال مصدر محلي في محافظة صنعاء: إن ثلاث نساء استشهدن وأصيبت أُخْـرَى، أمس الأول الخميس، جراء غارتين شنهما طيران العدوان الأمريكي السعوديّ مستهدفاً مزرعة بقرية عيال محمد في مديرية نهم، مُضيفاً أن الغارات تسببت في أضرار واسعة في المزرعة وممتلكات المواطنين.

وفي ذات المحافظة، أفاد مصدر محلي، بأن طيران العدوان ارتكب مجزرة بشعة بحق أُسرة مواطن في مديرية همدان خلّفت ستة شهداء وستة جرحى، معظمهم من الأطفال، مُضيفاً أن منزلَ عبده على الريسي في منطقة الأزرقين على خط صنعاء – عمران تعرّض لغارتين جويتين أَدَّت إلى استشهاده وزوجته واثنين من أطفاله، وكذا أصيب أربعة آخرين من أطفاله، كما استشهد مواطنان من عُمّال المحلات التجارية جوار المنزل وأصيب اثنان آخران كانا على متن قاطرة في الخط العام.

وأشار المصدر، إلى أن عملياتِ البحث والإنقاذ أعيقت؛ بسبب التحليقِ المتواصل والمنخفض في المنطقة، مما حال من وصول فِرَق الإسعاف لإنقاذ الضحايا، مبيناً أن الغاراتِ تسببت في تدمير المنزل كلياً وتضرر المنازل والمحلات المجاورة وسيارات المواطنين.

وفي محافظة صعدة، قال مصدر محلي: إن طيرانَ العدوان ارتكب مجزرةً بحق أُسرة كاملة بشنه غارة جوية استهدفت منزل الأُسرة في مدينة ضحيان بمحافظة صعدةَ، الأربعاء الفائت، ما أدّى إلى استشهاد جميع أفراد الأُسرة المكونة من امرأة وأطفالها الأربعة، مُضيفاً أن الغارةَ تسببت في تدمير المنزل كلياً وتضرر المنازل المجاورة.

وفي محافظة الحديدة، قال مصدر محلي: إن مواطناً استشهد وأصيب ثلاثة آخرين، أمس الأول الخميس، إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات العدوان الأمريكي السعوديّ في منطقة الحيمة الساحلية بمديرية التحيتا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com