مصرع أربعة مرتزقة بينهم قيادي في جبهتَي علب والبقع كسر زحف على جبل “إم بي سي” وتدمير آليتين والعدوّ السعودي يعترف بمصرع وإصابة 4 من جنوده

المسيرة | ما وراء الحدود

نفّـذت قُـوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية، أمس الأحد، عَـدَداً من العمليات العسكرية المتنوعة في عددٍ من محاور المواجهات بجبهات ما وراء الحدود، وسقط في تلك العمليات عددٌ من القتلى والجرحى في صفوف جيش العدوّ السعودي ومرتزِقته، كما تكبّدوا خسائرَ مادية متنوعة.

مصدرٌ عسكري أفاد لصحيفة المسيرة بأن قُـوَّاتِ الجيش واللجان الشعبية تمكّـنت، أمس، من كسر محاولة زحف لجيش العدوّ السعودي ومرتزِقته في جبهة جيزان، وكبدتهم خسائر فادحة.

وأوضح المصدر أن العدوّ السعودي دفع بمجاميع من جنوده ومرتزِقته في محاولة زحف باتجاه جبل “إم بي سي” التي سيطرت عليه قُـوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية قبل أيام، إلا أن وحدات الجيش واللجان المرابطة في الجبل، تصدت لمحاولة الزحف بحنكة عالية، وأفشلتها تماماً.

وسقط العديدُ من العسكريين السعوديين ومرتزِقتهم بين صريع وجريح، بنيران الجيش واللجان الشعبية، خلال كسر الزحف، إذ استهدفت الوحدات تجَـمُّـعات الأعداء والمرتزِقة بنيران مسدّدة، حصدت معظمَهم وأجبرت من تبقى منهم على الفرار والتراجع، مخلفين وراءهم جثثَ قتلاهم وكمياتٍ من الأسلحة والذخائر اغتنمها مجاهدو الجيش واللجان.

وخلال العملية أيضاً، تمكّـنت قُـوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية من تدمير آلية عسكرية سعودية استخدمها جنودُ العدوّ في محاولة الزحف الفاشلة، وأوضح المصدر أن المجاهدين قاموا بتفجير الآلية خلال ملاحقتهم لمن تبقى من الجنود السعوديين والمرتزِقة بعد كسر الزحف.

وكانت قُـوَّات الجيش واللجان، تمكّـنت قبل أيام من السيطرة على الجبل، في عملية هجومية نوعية، وثقتها عدسة الإعلام الحربي، ويعد الجبل موقعاً استراتيجياً هاماً في المنطقة؛ كونه يطل على عدد من المواقع السعودية وخطوط إمداد الجيش السعودي.

وفي جبهة نجران، تمكّـنت قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية، أمس، من تدمير طقم عسكري تابع لجيش العدوّ السعودي غرب موقع السديس، وأفاد مصدر ميداني للصحيفة بأن الطقم كان يحمل عَـدَداً من جنود العدوّ عندما دمرته قُـوَّات الجيش واللجان بصاروخ موجّه أصابه بشكل مباشر، وأدى تدمير الطقم إلى مصرع مَن كانوا على متنه.

وبالتزامن مع ذلك، ضربت وحداتُ الإسناد المدفعي والصاروخي للجيش واللجان الشعبية، عدة تجَـمُّـعات للعدوّ السعودي في كُـلٍّ من موقع الغاوية وقلل الشيخ في جيزان، حيث حقّـقت تلك الضرباتُ إصاباتٍ دقيقة أسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف جيش العدو.

وفي الاثناء، اعترف إعلامُ النظام السعودي، أمس، بمصرع وإصابة أربعة جنود سعوديين بنيران الجيش واللجان الشعبية في مواجهات ما وراء الحدود.

وتابعت صحيفة المسيرة تلك الاعترافات، وسجلت أسماء الجنود السعوديين الذين سقطوا، حيث أفادت الاعترافات بمصرع الجندي السعودي إبراهيم محمد الحازمي، وإصابة كُـلٍّ من: الجندي متعب عبدالله العرافة الدهمشي العنزي، والجندي نامي بخيت الجليدي، والجندي فهد حمد العنزي، والجندي علي يوسف الهمامي.

ولقي أربعةٌ من مرتزِقة الجيش السعودي بينهم قيادي، مصارعهم، أمس، خلال عملياتٍ للجيش واللجان الشعبية في جبهتَي البقع وعلب، حيث أفادت مصادر ميدانية للصحيفة بمصرع القيادي المرتزِق فياض العراسي، والمرتزِق أحمد عبدالله حسن السبل، في جبهة علب بمنطقة عسير، فيما لقي المرتزِق هشام محمد عبده الصلوي، والمرتزِق ناصر علي المهتدي المرادي، مصرعهما في جبهة البقع قبالة نجران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com