بعد أسابيع من اعتراف البنتاغون بمشاركة قوات أمريكية في العدوان على اليمن: اعتراف إسرائيلي بشن هجمات جوية على اليمن إلى جانب طيران العدوان

 

المسيرة: متابعات

كشفت صحيفةُ إسرائيلية أن هناك احتمالاً كَبيراً بأن تكون الطائرة الإسرائيلية إف 35 التي دخلت مؤخراً في الخدمة، قد نفّـذت غاراتٍ على اليمن.

وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي أميكام نوركين إن إسرائيل هي أول من يستخدم المقاتلة الشبح إف 35 الأميركية في شن هجمات، وِفقاً لتصريحات نشرها حساب الجيش الإسرائيلي على موقع تويتر يوم الثلاثاء.

وأضاف نوركين في اجتماع بإسرائيل ضم قادة 20 من القُـوَّات الجوية الأجنبية: “نطلق المقاتلة إف 35 في كُـلّ أنحاء الشرق الأوسط، وهاجمنا بها مرتين على جبهتين مختلفتين”.

وتعليقاً على تصريحات نوركين، قالت صحيفة “إسرائيل اليوم”: إن هناك احتمالاً كَبيراً أن إحدى الجبهتين التي استهدفتها الطائرة الإسرائيلية هي اليمن.

وعلى غرار التكتم الذي فرضته الولايات المتحدة على مشاركتها في العدوان على اليمن قبل أن يعترفَ البنتاغون قبل أسابيع بوجود قُـوَّات أمريكية تقاتل في اليمن إلى جانب العدوان، تقول الصحيفة الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي نفّـذ هجماتٍ جويةً في اليمن لكنه لا يريد الإعلان عن ذلك في الوقت الحالي.

ورأت الصحيفة أنه من غير المستبعَد أن تشاركَ إسرائيل بشكل أكبر في العدوان على اليمن في حال وجدت أن المعركة لا تسير في صالح تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

كما أشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن التنسيقَ المعلَن بين الكيان الصهيوني والنظام السعودي يجعل من المشاركة الإسرائيلية في العدوان على اليمن بشكل أوسع ومعلَن، أمراً وارداً.

يُذكَرُ أن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي يعلن مساندةَ السعودية في كُـلّ مرة يجري فيها استهدافُ العاصمة السعودية الرياض بالصواريخ اليمنية، ويؤكد أن هناك مخاطرَ مشتركةً بين الكيان الصهيوني والنظام السعودي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com