إصابة العشرات من الفلسطينيين بنيران العدوّ الصهيوني في جمعة “مستمرون رغم الحصار” بغزة

 

المسيرة | فلسطين المحتلة

خرج الآلافُ من الفلسطينيين، أمس، في مظاهرات الجمعة التاسعة من “مسيرة العودة الكبرى” بقطاع غزة والتي حملت شعار “مستمرون رغم الحصار”؛ رفضاً لقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وتأكيداً على حق الفلسطينيين في العودة إلى كامل أراضيهم المغتصبة والمحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أنه بمجرد أن بدأ الفلسطينيون بالتجمُّع في مخيمات المتاخمة للسياج الزائل شرق قطاع غزة، بدأت قُـوَّات الاحتلال الصهيوني بإطلاق نيرانها وقنابلها الغازية عليهم، لتفريقهم، فيما أشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية لحجب الرؤية عن قناصة العدوّ الصهيوني، وأطلقوا أَيْـضاً طائرات ورقية تسببت في حرائق كبيرة داخل الأراضي المحتلة الواقعة على الجهة الأُخْـرَى من السياج.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن 86 فلسطينياً من بين المتظاهرين، أصيبوا خلال مشاركتهم في المظاهرات في قطاع غزة، بنيران العدوّ الصهيوني وقنابله الغازية.

وبدأت مظاهرات مسيرة العودة في نهاية مارس الفائت، وبلغت ذروة تصعيدها في منتصف مايو الجاري حيث خرج الملايين من الفلسطينيين؛ رفضاً لقرار افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، وارتكبت قُـوَّاتُ العدوّ الصهيوني في ذلك اليوم مجزرةً وحشية بحق المتظاهرين استشهد فيها أَكْثَـر من 60 شخصاً.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا بنيران العدوِ الصهيوني منذ بداية مظاهرات مسيرة العودة 120 شهيداً، فيما أصيب وجرح أَكْثَـر من 13 آلف آخرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com