وزير الأمن الإيراني: إذا أخلت الدول الأخرى بالاتّفاق النووي سنعيد نشاطنا النووي إلى نقاط حاسمة

 

المسيرة / متابعات

قال وزيرُ الأمن الإيراني، محمود علوي: إذا نكثت الأطراف الأخرى، العهد بالاتّفاق مع أميركا، وأرادت الانسحاب من الاتّفاق النووي، فإنه يحق للجمهورية الإسلامية الإيرانية العودة إلى ما قبل الاتّفاق النووي خلال فترة وجيزة وتخصيب اليورانيوم وإيصال الصناعة النووية إلى نقاط أَكْثَـر أهميّة وتحقيق تقدم أَكْثَـر حسمًا.

وأضاف علوي هامش زيارته لمنشآت ‘الشهيد الدكتور مسعود علي محمدي’ لتخصيب اليورانيوم في فوردو، أن انسحاب أن انسحاب عضو من الاتّفاق النووي لن يؤثر على عزيمتهم وإرادتهم، وكما قال قائد الثورة الإسلامية، يتعين رفع طاقة التخصيب في إطار الاتّفاق النووي إلى 190 ألف ‘سو’.

وتابع قائلاًك هؤلاء الذين نكثوا العهد، سيرون أنهم سيتضررون أَكْثَـر من إيران، يجب على إيران أن تتحرك بكل تأكيد بإرادتها، والأجانب لا يتخذون خطوة لصالح إيران.

ورداً على سؤال حول تهديدات العدوّ والعقوبات، قال وزير الأمن: من الطبيعي أن يطلق العدوّ التهديدات دائمًا، وإذا كان لنا ألا نتحرك على الإطلاق بسبب التهديد، لَما تحركنا أبداً.

وتابع علوي: لقد أظهرنا أننا نتخطى بسهولة تهديدات العدوّ، وقد أظهر الشعب الإيراني في أوقات مختلفة أن هذه التهديدات لا تقوض إرادته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com