انطلاق حملة شعبية لمواجهة العدوان عسكرياً وإعلامياً وسياسياً: مسيرة حاشدة في العاصمة صنعاء تحت شعار “الساحل الغربي مسؤولية الجميع”

 

المسيرة: خاص

شهدت العاصمةُ صنعاءُ، عصر أمس الجمعة، مسيرةً جماهيريةً حاشدة في ساحة باب اليمن تحت شعار “الساحل مسؤولية الجميع”.

وردّد المشاركون في المسيرة الشعاراتِ المنددة بتصعيد العدوان في الساحل الغربي وما يرتكبه من جرائمَ مروعة بحق الشعب اليمني عامة وفي الحديدة بشكل خاص، رافعين الشعاراتِ واللافتاتِ المنددة بالحصار والمؤكِّدة على أن الدفاع عن الساحل الغربي مسؤولية الجميع.

واستنكر المشاركون استمرارَ صمت المنظمات والمجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له من عدوان وحصار طال كُـلّ مقومات الحياة وتسبب في أسوأ كارثة إنسانية على مستوى العالم

وفي المسيرة الجماهيرية، أعلن عضو المكتب السياسي لأنصار الله رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ، ضيف الله الشامي، عن انطلاق وتدشين حملة شعبية إعلامية سياسية اجتماعية بعنوان “لا للغزو والاحتلال”.

وأكّد أن هذه الحملة تأتي استجابة لنداء أبناء تهامة ورجالها الأحرار وكذا استجابة لكل اليمنيين، مشدّداً على أهميّة التفاعل مع الحملة من خلال التحَـرّك إلى الجبهات والخروج في مظاهرات ومسيرات وكذا حضور الندوات والفعاليات على مختلف المستويات وفي كُـلّ المحافظات.

ولفت الشامي إلى أهميّة إرفاق أي منشور أَوْ مقال أَوْ تغريدة أَوْ صور ترسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهشتاق “لا للغزو والاحتلال”.

وفي تصريح خاص لصحيفة المسيرة، قال الشامي: “من أهداف الحملة أن تتحولَ شعاراتنا ومواقفنا إلى واقع عملي، وأن الهبة الشعبية التي كانت في معركة الساحل ستستمر لمواجهة التصعيد والزحوفات في الساحل وفي كُـلّ الجبهات”.

وأشار إلى أن هذه الحملة تهدف إلى إشعال كُـلّ الجبهات للتصدي للعدوان عسكرياً وإحياء كُـلّ الميادين والمسيرات والفعاليات بالتصعيد السياسي والإعلامي.

فيما أشارت كلمةُ أبناء تهامة التي ألقاها علي القديمي إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال واستمرار قوافل العطاء دعماً وإسناداً للجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف الجبهات.

وأكّد أن العدوّ لم ولن يخرج من الساحل الغربي ومحافظة الحديدة إلا ممزقاً وآلياته مدمّـرة، مشيداً بتفاعل الحشود الجماهيرية التي توافدت إلى هذه الساحة كرسالة للعدو باستمرار صمود اليمنيين في مواجهة العدوان ومن تحالف معه.

وأضاف “من هنا نقول للشهيد الصمّـاد الذي استشهد في مدينة الحديدة وكافة الشهداء الذين قدموا أرواحَهم فداءً للوطن: إن دماءَنا ليست أغلى من دمائهم وجوارحنا ليست أغلى من جوارحهم، ونحن سائرون على درب الشهيد الصمّـاد وكافة الشهداء”.

بدوره أوضح رئيس المجلس الأعلى للقضية التهامية الدكتور أحمد العزي أن حديث العدوّ عن تحرير الحديدة بعد أكثر من ثلاث سنوات ونيف، إنما هو اعتراف ضمني بمسلسل الفشل الذريع لقُـوَّات التحالف العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com