تدشين اختبارات الشهادتين الأساسية والثانوية في عدد من محافظات الجمهورية

 

المسيرة: خاص

دشّنت حكومة الإنقاذ الوطني، أمس السبت، امتحانات الثانوية العامة في عدد من محافظات الجمهورية، حيث أدّى الآلاف من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة اختبارَهم دون مبالين بالتحليق المتواصل لطيران العدوان الأمريكي السعودي، والذي حصد على أرواح الآلاف من زملائهم وأصدقائهم، في رسالة واضحة مفادها” أن جرائم العدوان لن تُثنيَنا عن مواصلة العملية التعليمية وبناء الدولة المدنية العادلة والقوية”.

ففي محافظة الحديدة، اطلع القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، على سير عملية الامتحانات بزيارة تفقدية لعدد من مراكز الامتحانات في المحافظة، معتبراً حضورَ الطلاب وأداءَهم للامتحانات تحت قصف طيران العدوان، صورةً من صورة صمود وثبات الشعب اليمني وإصراره في الدفاع عن الوطن بسلاحَي الحديد والعلم والمعرفة.

بدورهما، أكّـد وكيلا محافظة البيضاء صالح الجوفي وعبدالسالم النصيري، على أهميّة تهيئة الأجواء وتوفير الظروف المناسبة لطلاب وطالبات الشهادتين الثانوية والأساسية بما يمكنهم من أداء امتحاناتهم بصورة طبيعية، مشيدين بمستوى الإعداد والتجهيز الذي حظيت به المراكز الامتحانية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارتهم التفقدية لعملية سير الامتحانات، كما حثوا الطلاب والطالبات على ضرورة التأني والدقة في وضع إجاباتهم وبذل المزيد من الجهود لتحقيق أعلى المعدلات.

من جانبٍ آخر، زار محافظ ذمار محمد حسين المقدشي عدداً من المراكز الامتحانية في محافظة ذمار واطلع على سير العملية عميلة الامتحانات فيها.

وأشار المقدشي خلال زيارته التفقدية إلى أن استمرار العملية التعليمية في مثل هذه الظروف الصعبة يعكس صمود وثبات الشعب اليمني بمختلف فئاته ومكوناته، مشدّداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخَاصَّـة بمراكز الامتحان، لافتاً إلى أهميّة التعاون وتظافر الجهود لإنجاح العملية التعليمية.

إلى ذلك، زار محافظ ريمة الشيخ فارس الحباري ومعه وكيل المحافظة محمد عبده مراد ومدير عام التربية حميد التوعري عدداً من مراكز امتحانات الشهادة الثانوية في المحافظة.

وأكّـد الحباري في زيارته على أهميّة تهيئة وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن إنجاح العملية التعليمة مسؤولية الجميع، وإن أداء الآلاف من الطلاب والطالبات لامتحاناتهم في هذه الظروف الصعبة يُعتبَرُ رسالةً قوية لقوى العدوان، وأنه ورغم استهدافه وقصفه للمؤسسات التعليمية، إلّا أن الشعبَ مستمرٌّ في الدفاع عن أرضه ببناء أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة.

كما قام مسؤولو المحافظات الأخرى بزيارة عدد من المدارس لتفقد أوضاع الطلاب والطالبات والتأكّـد من سير عملية الاختبارات بكل انسيابية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com