القوات العراقية تعلن السيطرة على كامل الحدود بين العراق وسوريا والأردن

 

المسيرة | متابعات

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، أمس السبت، السيطرة الكاملة على الحدود بين العراق وسوريا والأردن، وذلك بعد انتشار قُـوَّاتها في منفذ الوليد الحدودي بين العراق وسوريا.

وقال التلفزيون العراقي الرسمي إن قُـوَّات من الجيش والحشد العشائري بدعم من سلاح الجو العراقي وطيران التحالف الدولي، شنت عملية عسكرية من ثلاثة محاور للسيطرة على منفذ الوليد الحدودي والشريط الحدودي مع الأردن.

وأعلن قائد قُـوَّات حرس الحدود العراقية الفريق الركن حامد الحسيني، سيطرة قُـوَّاته بالكامل على الشريط الحدودي مع سوريا، على امتداد أكثر من 600 كلم.

وقال الحسيني، خلال جولته على الشريط الحدودي لعدد من وسائل الإعلام: “تمّت السيطرة عليه بالكامل، ولن يكون هناك مستقبلًا لأي عمليات تسلل لداخل الأراضي العراقية”.

وتشكّلُ الحدود العراقية – السورية هاجسًا لبغداد منذ سنوات طويلة، حيث كانت منفذاً لتدفق مقاتلي تنظيم القاعدة التكفيري في السابق، ولاحقاً مسلحي تنظيم داعش التكفيري.

وفي الفترة من منتصف عام 2014 حتى منتصف عام 2016، خضعت الحدود العراقية من الموصل حتى محافظة الأنبار لسيطرة داعش التكفيري، بعد انسحاب القُـوَّات المكلفة بحماية الحدود بعد اختراق سعودي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com