الجيش واللجان يسيطرون على جبل “اللقم” في المهاشمة بعملية نوعية وتدمير 3 آليات

 

المسيرة | الجوف

سيطرت قُـوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية، أمس الأحد، على جبل “اللقم” في جبهة خب والشعف بمحافظة الجوف، بعد عملية نوعية نفذتها هناك وسقط فيها العشرات من القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي، وتكبدوا فيها خسائر مادية متنوعة.

وأفاد مصدر عسكري لصحيفة المسيرة بأن السيطرة على جبل اللقم الواقع في محور المهاشمة بمديرية خب والشعف، جاءت بعد أن نفذت وحدات من الجيش واللجان هجوماً ميدانياً واسعاً، تم فيه اقتحام كافة المواقع التي كان يتمركز فيها مرتزقة العدوان هناك.

وأوضح المصدر أن عشرات من المرتزقة سقطوا قتلى وجرحى بنيران الوحدات المهاجمة، خلال اقتحام تلك المواقع، كما تم تدمير عدد من الآليات، فيما لاذ بقية المرتزقة بالفرار.

واغتنمت قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية عتاداً عسكرياً متنوعاً خلال عملية تمشيط مواقع وتحصينات المرتزقة وتأمينها.

وتحمل السيطرة على الجبل أهميّة استراتيجية كبرى، وتغييراً هاماً في خارطة السيطرة الميدانية، من حيث كون الجبل يطل على عدد من المواقع الأخرى التابعة للمرتزقة وخطوط إمدادهم، وسيشكل قاعدة لهجمات قادمة ستطارد المرتزقة إلى بقية مواقعهم في المنطقة.

من جانب آخر، أطلقت وحدات الإسناد الصاروخي للجيش واللجان الشعبية، أمس، صليةً من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات المرتزقة في معسكر الخنجر بمديرية خب والشعف أَيـْـضاً، محقّـقة إصابات دقيقة أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى منهم.

وكانت قُـوَّات الجيش واللجان قد دمّرت، مساء أمس الأول، ثلاث آليات لمرتزقة العدوان في جبهتي المتون وخب والشعف، وذلك بواسطة عبوات ناسفة زرعتها وحدات الهندسة العسكرية التابعة للجيش واللجان، وأدى تدمير الآليات إلى مصرع عدد من المرتزقة كانوا على متنها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com