الدائرة الحقوقية بالمكتب السياسي لأنصار الله تدين الجريمة وتطالب بتشكيل لجنة دولية لمحاسبة الجناة

المسيرة: خاص

أدانت الدائرة الحقوقية والقانونية بالمكتب السياسي لأنصار الله بأشد وأبلغ العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبها طيرانُ العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي في منطقة جبل راس بالحديدة.

وفي بيان صادر عنها تلقته صحيفة المسيرة استنكرت استمرارَ الصمت الأممي علي هذه الجرائم، مؤكدة “في معركة التحرر في ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة المطالبة للمجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي الإيقاف الفوري للعدوان الوحشي الذي يمارسه التحالف السعودي الإماراتي الأمريكي وتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في كافة الجرائم والانتصاف للضحايا وعدم افلات الجناة من العقاب”.

من جانب آخر، أدانت منظّـمةُ تهامة للحقوق والتراث الإنْسَاني جريمة التحالف السعوديّ الإماراتي الأمريكي التي استهدفت حافلتين تقل أسراً نازحة في الطريق العام بالمصبرية م/ جبل راس. محافظة الحديدة.

واعتبرت منظّـمةُ تهامة في بيان تلقته صحيفةُ المسيرة، أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة من جرائم الإبادة والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان السعوديّ الإماراتي الأمريكي في اليمن عامة وفي الحديدة بشكل خاص، مؤكّدةً أن هذا الاستهدافَ يشيرُ إلى التحدي السافر لدول التحالف السعوديّ الإماراتي الأمريكي لكل المواثيق والقوانين الدولية التي تحرم استهداف المدنيين والحصار والتجويع للشعب اليمني.

واستنكرت منظّـمة تهامة استمرارَ الصمت الأممي علي جرائم استهداف المدنيين في الأسواق والمنازل، مطالبةً المجتمعَ الدولي ومجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنْسَان بالإيقاف الفوري للعدوان الوحشي الذي يمارسه التحالف السعوديّ الإماراتي على محافظة الحديدة خَاصَّـةً واليمن عامة، كما طالبت بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في كافة الجرائم والانتصاف للضحايا وعدم إفلات الجناة من العقاب.

كما أدانت حكومة الإنقاذ والسلطة المحلية في عدد من المحافظات وبعض المؤسسات والمنظّـمات المحلية هذه الجريمة؛ باعتبارِها حربَ إبادة جماعية منتهكة لجميع المواثيق والقوانين والأعراف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com