العاصمة تحتفي بزفاف 212 عريساً من أبناء الشهداء في الذكرى السنوية للشهيد

المسيرة| صنعاء:

تزامُناً مع إحْيَـاء الذكرى السنوية للشهيد في عموم محافظات الجمهورية، شهدت أمانةُ العاصمة، أمس الأول الخميس، عرساً جماعياً كبيراً لعدد 211 عريساً من أبناء الشهداء في العاصمة ومحافظة صنعاء نظّمته مؤسّسة الشهداء والهيئة العامة للزكاة، بالتعاون مع قيادة أمانة العاصمة، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، ووزير العدل القاضي أحمد عقبات وعضو مجلس الشورى خالد المداني، ورئيس مؤسّسة الشهداء أحمد حسن جران، ووكلاء الهيئة العامة للزكاة علي الأهنومي وعلي السقاف ومحمد حيدرة، ورئيس مجلس التلاحم القبلي بأمانة العاصمة ناجي السلامي، وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية.

وفي الفعالية، أشار حمود عباد -أمين العاصمة-، إلى المكانة العظيمة للشهداء الذين ضحّوا بأرواحهم؛ دِفَاعاً عن العزة والكرامة والسيادة، مشيداً بجهود مؤسّسة الشهداء والهيئة العامة للزكاة في إقامة العرس الجماعي الأول لأبناء الشهداء الذين سطّروا ملاحمَ بطوليةً في سبيل الدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان.

من جانبه، قال عَبدالسلام الطالبي -مساعد المدير التنفيذي لمؤسّسة الشهداء-: إن العرسَ الجماعيَّ الذي يضُمُّ في مرحلته الأولى 588 عريساً وعروسة من أمانة العاصمة وبقية المحافظات يعد محطةً لتذكير المجتمع بدور الشهداء والاهتمام بأسرهم، لافتاً إلى أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري ضمن المرحلة الأولى إقامة العرس الجماعي بمحافظة ذمار وصعدة والبيضاء.

إلى ذلك أوضح الشيخُ شمسان أبو نشطان -رئيس الهيئة العامة للزكاة-، أن إقامةَ العرس الجماعي يأتي ضمن فعاليات لذكرى السنوية للشهيد وابتهاجاً وفرحاً بأبناء الشهداء، مبيناً أن هذا العرسَ الجماعيَّ يُعَدُّ مرحلةً أولى من أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعمران ومأرب وصعدة وذمار والبيضاء وريمة وحجّة، مبيناً أن أُسَرَ الشهداء تستحقُّ الرعايةَ والاهتمامَ؛ عرفاناً ووفاءً لدماء ذويهم والتأكيد على المضي على المشروع الذي أطلقه الرئيسُ الشهيد صالح الصمّاد “يدٌ تبني.. ويدٌ تحمي”، مؤكّـداً اهتمامَ الهيئة بأسر الشهداء وتقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة.

وفي ذات السياق، قال لؤي عامر -القائم بأعمال المدير العام التنفيذي لمؤسّسة الشهداء-: إن مشروعَ تزويج أبناء الشهداء الذي تتبّاه المؤسّسة ليس جديداً فهو قائمٌ على مدار العام ولكن بشكل أصغر، موضحاً أن لجنةَ المناسبات في مؤسّسة الشهداء أقرّت قبل شهرين خلال اجتماعاً لها إقامة هذا العرس الجماعي كمرحلة أولى بالتنسيق مع الهيئة العامة للزكاة لعدد 588 عريساً من أبناء الشهداء موزعين على عموم المحافظات اليمنية.

وأشار عامر في تصريح خاص لصحيفة “المسيرة” إلى أن العرس الجماعي الذي أقيم، أمس الأول، بأمانة العاصمة ضم 212 عريساً من أبناء الشهداء منهم 85 عريساً من أمانة العاصمة و100 عريس من محافظة صنعاء و6 عرسان من محافظة عمران و8 عرسان من النازحين في العاصمة و5 عرسان من مأرب و3 من لحج و5 عرسان وصلوا من حجة، مؤكّـداً أن هذه الفعاليات سبقها تشكيل لجاناً فرعية من قبل مؤسّسة الشهداء لاستقبال الطلبات وجمع بيانات المشاركين في العرس الجماعي والتأكّـد من صحة بيانات عقد النكاح.

وأشاد القائم بأعمال المدير العام التنفيذي لمؤسّسة الشهداء بدور الهيئة العامة للزكاة وقيادة أمانة العاصمة في إنجاح هذا العرس الجماعي ومساهمتها في تسيير أمور الزواج للشباب من أبناء الشهداء، لافتاً إلى تقديم مبلغ 500 ألف ريال لكل عريس، بالإضافة إلى تكفُّلِ المؤسّسة لوجبة الغداء ومصاريف نقل العرسان المشاركين في الفعالية من وإلى المحافظات، منوهاً أن مؤسّسة الشهداء بصدد إقامة الأعراس الجماعية لأبناء الشهداء مرتين في العام.

بدوره، تحدث عبدالله عبدالكريم –المسئول الإعلامي لمؤسّسة الشهداء- عن الإجراءات والآليات المتبعة لقبول المشاركين في فعاليات العرس الجماعي من أبناء الشهداء من كُلّ المحافظات.

وأوضح عبدُالكريم في تصريح خاص لصحيفة “المسيرة”، أنه قبل إقامة العرس الجماعي قامت مؤسّسة الشهداء بالتنسيق عبر جمع البيانات عن المشاركين والتأكّـد من صحة بياناتهم وعقود الزواج ليتم بعدها إخطار أسر الشهداء بالموافقة، مشيراً إلى أنه تم تسجيلُ المشاركين في العرس الجماعي، أمس الأول الخميس، من أمانة العاصمة وصنعاء وريمة والضالع وحجة والحديدة وعمران والنازحين.

وكشف المسئولُ الإعلامي لمؤسّسة الشهداء عن إقامة العرس الجماعي، الخميسَ القادمَ، في محافظة ذمار والذي يضم 45 عريساً منهم 18 عريساً من البيضاء، بالإضافة إلى 120 عريساً سيتم زفافُهم بمحافظة صعدة الخميس القادم ضمن المرحلة الأولى.

تخلل العرس الجماعي الذي شهدت أمانةُ العاصمة أوبرويت بعنوان “روح الشهيد” من أداء كوكبة من المنشدين، بالإضافة إلى رقصات شعبيّة.

 

تهامة وحجة يحتفيان بزفاف 80 عريساً من أبناء الشهداء

وفي إطار احتفاء بلادنا بالذكرى السنوية للشهيد، نظمت مؤسّسةُ الشهداء والهيئة العامة للزكاة، بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، أمس الأول، العرسَ الجماعي لـ 35 من أبناء الشهداء بالمحافظة، بحضور القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، ووكلاء المحافظة مجدي الحسني وعبدِالجبار أحمد محمد وعلي قشر، والمسئول التنفيذي لأنصار الله بالمحافظة أحمد البشري.

وفي العرس الجماعي، ألقيت كلماتٌ من قبل نائب مدير المكتب التنفيذي لأنصار الله بالمحافظة قاسم حمران، وممثل الهيئة العامة للزكاة عماد معياد، ومدير مؤسّسة الشهداء يوسف سيف، أشادت جميعُها بجهود قيادة المحافظة والجهات ذات العلاقة في تنظيم العرس الجماعي لأبناء الشهداء، معتبرين العرسَ الجماعي تكريماً للشهداء الذين قدموا أرواحَهم رخيصةً من أجل الوطن وعزة وكرامة الشعب اليمني.

وأكّـدت الكلماتُ اهتمامَ القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بأُسَرِ الشهداء وتقديم الرعاية الصحية والتعليمية والاجتماعية تقديرا لتضحيات الشهداء.

وفي ذات السياق، نظّمت مؤسّسةُ الشهداء والهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة، أمس الأول الخميس، عرساً جماعياً لـ45 من أبناء الشهداء.

وخلال الفعالية عبّر وكيلُ المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني، محمد القاضي، عن فرحة أبناء المحافظة بهذا العرس الجماعي لكوكبة من أبناء الشهداء الذين وهبوا أرواحَهم رخيصةً من أجل عزة واستقلال اليمن، مؤكّـداً على أهميّة إيلاء أسر الشهداء المزيدَ من الاهتمام والرعاية؛ تقديراً لتضحيات أبنائهم وذويهم، مبيناً أن رعايةَ أُسَرِ الشهداء مسئوليةٌ جماعيةٌ، لا تقتصرُ على الدولة أَو مؤسّسة بعينها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com