إيران: على الأوروبيين الوفاء بوعودهم لإيران قبل فوات الأوان

المسيرة| متابعات

أعلن رئيسُ وكالة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، أمس الأحد، أنه في حال لم يفِ الأوروبيون بالتزاماتهم تجاه إيران ستكون هناك تطورات ليست في صالح أوروبا أو الموقعين على الاتّفاق النووي.

وقال صالحي في تصريح لوكالة إرنا الإيرانية: “على الأوروبيين أن يفوا بما وعدونا به منذ عدة أشهر وذلك قبل فوات الأوان”، في إشارة إلى آلية العمل المالي التي من المقرر أن تطلقها أوروبا.

وأضاف صالحي، “نعملُ من خلال التعاون بيننا على أن ينتفع الجميع من الاتّفاق النووي، وإذا لم ينتفع أحد الأطراف المعنية بالاتّفاق فإن ذلك لن يصب لصالح أوروبا ولا سيما أن الاتّفاق مهم للغاية بالنسبة لها في المجال الأمني”.

وأشار صالحي إلى أن بلاده التزمت تماماً بتعهداتها المنصوص عليها في الاتّفاق، لافتاً إلى أن المنظمة الدولية للطاقة الذرية أكّدت في 13 تقريراً لها التزام إيران بالاتّفاق النووي بينما لم يفِ الأوروبيون بالوعود التي قطعوها.

وأعاد الرئيسُ الأمريكي دونالد ترامب في أغسطس الماضي تجديد العقوبات الاقتصادية الأمريكية أحادية الجانب المفروضة على إيران بعد انسحاب واشنطن من الاتّفاق النووي مع إيران، وهو الأمر الذي أعلنت الدول الاوروبية معارضتها له والتزامها بالاتّفاق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com