وزير الأوقاف يشدّد على أهميّة توحيد وترشيد الخطاب الديني والارتقاء به لمواجهة العدوان

المسيرة: صنعاء

شدّد وزيرُ الأوقاف والإرشاد، نجيب العجي، أمس الأحد، خلال اللقاء التشاوري بخطباء ودعاة من التيار السلفي، على أهميّة توحيد وترشيد الخطاب الديني والارتقاء به لمواكبة المرحلة التي تمر بها البلاد في مواجهة العدوان.

وفي اللقاء الذي عُقد بوزارة الأوقاف والإرشاد وحضره وكيلُ قطاع الإرشاد العزي راجح ووكيل قطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني، استعرض وزير الأوقاف والإرشاد توجهات الدولة من خلال الرؤية الوطنية لبناء الدولة التي تؤكّــد ضرورة ترشيد الخطاب الديني في مختلف منابر صلاة الجمعة وما يتطلب من تكاتف للجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي”، مشيراً إلى أن الوطن يتسع للجميع وحمايته والدفاع عنه مسؤولية الجميع كذلك.

من جانبه، أشاد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي بالمواقف المشرّفة لمشايخ وخطباء السلفية ووعيهم الكبير بخطورة وأبعاد وأهداف العدوان على اليمن، وقال: إن “ما حدث في المحافظات الجنوبية للمشايخ وأئمة المساجد من اغتيالات وَاعتقالات خيرُ شاهد”.

وثمّن نائبُ الوزير دورَ مشايخ وخطباء السلفية وجهودهم طيلة فترة العدوان الذي ساهم في تعزيز الصمود الوطني ولحمة الجبهة الداخلية، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار اهتمام الدولة بالمساجد والقائمين عليها وَضرورة أن يكون الخطاب الديني متوافقاً مع ما تتطلبه المرحلة في توحيد الجهود لمواجهه هذا العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم في حق الأطفال والنساء.

فيما أشاد عضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد بالمواقف المشرّفة للمشايخ، مشيراً إلى أن اللجنة التي تم تشكيلُها ستكون همزةَ وصل لمعالجة كثير من الاختلالات.

من جهته، أكّــد عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد السلفي محمد طاهر أنعم، أن السلفيين المتنورين كانوا وسيظلون في طليعة الصمود لمواجهه العدوان مع بقية أبناء الشعب.

بدوره، ذكر الشيخ صالح العويري أن السلفيين يعرفون أبعادَ المؤامرة وحجم العدوان الذي يتعرضُ له اليمن وَأن هناك من السلفيين في الجبهات يدافعون عن وطنهم.

وأقر المجتمعون تشكيلَ لجنة من الحضور للتواصل وَالتنسيق بما يكفل الرقيَّ بالخطاب الديني لمواجهه العدوان وتضم كلاً مِن “محمد طاهر أنعم، صالح العويري، محمد المطري، عَبدالخالق حنش، عَبدالوهاب السلفي، محمد أحمد الشرفي، أدهم الصبري، محمد أمين عزالدين الحميري”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com