المسيرة| خاص:

أكدت اللجنة الرئيسية للحملة الوطنية لحماية المستهلك تحريزها لكميات من السكر المخزنة في مستودعات أحد التجارة في العاصمة صنعاء، إلى أن يتم التأكد من سلامتها مدى صلاحيتها، مشيرة إلى أنها بعثة بعينات إلى الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس للتأكد من ذلك.
جاء ذلك خلال النزول الميداني للجنة الرئيسية برئاسة وكيل وزارة الصناعة بسام الغرباني ومعه مدير مكتب الصناعة خالد الخولاني.
وأشار رئيس اللجنة الغرباني إلى استقرار الوضع التمويني في العاصمة صنعاء، وقال إن خلو السوق من الاحتكار والمضاربة يؤكد استتباب اسعار السلع في السوق بنسبة جيدة وإن كانت ليست هي النسبة التي نأمل تحقيقها ، لافتاً إلى أن الحملة ما تزال مستمرة وأنها وبالتفاعل المجتمعي للمواطنين واستشعارهم الجميع لمسؤولياتهم سيتحقق الاستقرار الكامل والشامل لأسعار كافة السلع الاستهلاكية.
وفي سياق متصل وبحسب الاحصائية الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة فإن عدد المخالفات التجارية التي تم ضبطها منذ انطلاق الحملة الوطنية لحماية المستهلك في الـ21 من شهر إبريل الماضي وحتى اليوم بلغت (3658) مخالفة، منها (2369) مخالفة في أمانة العاصمة صنعاء، و(334) مخالفة بمحافظة ذمار، (247) في إب، تلتها محافظة صنعاء(190) مخالفة ثم صعدة (116) مخالفة ، وعمران (71) مخالفة، بالإضافة إلى (335) مخالفة توزعت على كلا من محافظات تعز والبيضاء وحجة والمحويت وريمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com