“الجزيرة” تبث صوراً فضائية تظهر حجم الدمار بمحطة أرامكو (8) نتيجة عملية “التاسع من رمضان”

المسيرة | متابعات

كشفت قناةُ الجزيرة الإخبارية، أمس الأحد، عن صور التُقطت عبر الأقمار الصناعية تُظهِرُ الأضرارَ التي لحقت بمحطة النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية، والتي تم استهدافُها بعملية التاسع من رمضانَ قبلَ أَيَّـام، من قبل سلاح الجو المسيّر التابع للجيش واللجان الشعبية.

ونشرت القناة الصور موضحة أنها وثقت الأضرار التي لحقت بمحطة أرامكو رقم 8.

وأظهرت الصورُ كسراً في الأنبوب النفطي للمحطة نتيجةَ استهدافه من قبل سلاح الجو المسيّر، وأشارت القناة إلى أن الكسر يصل إلى 4 أمتار.

الصور أظهرت أيضاً تسرباً نفطياً غطى مساحة 1000 متر مربع، وقالت القناة أن ذلك التسرب تم التقاطه في اليوم التالي للهجوم.

وأكّــــدت القناة أن صور الأقمار الصناعية تكشف أن سلاح الجو المسيّر اليمني استهدف الأنبوب النفطي السعودي بشكل مباشر ودقيق.

وتزيد هذه الصور من التأكيد على دقة العملية الأكبر التي نفذها سلاحُ الجو المسيّر والتي باتت تُعرَفُ باسم عملية التاسع من رمضانَ والتي اعترف النظام السعودي نفسه بنجاحها وأقر بتوقف الأنبوب النفطي عن الضخ بسبب الهجوم.

يشار إلى أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية كانت قد تحدثت في وقت سابق هذا الأسبوع عن عملية التاسع من رمضان وأشارت إلى أن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن محطةَ التصدير في رأس التنورة التي تم استهدافُ خط أنابيبها كانت تحت حراسة بطاريات صواريخ هوك الأمريكية المتطورة، مشيرة إلى أن الطائرات المسيرة اليمنية استطاعت التغلب على تلك المنظومة بشكل تام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com