اختتامُ مشروع التوعية من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب بصعدة

المسيرة | صعدة

اختتمت بمحافظة صعدة، أمس الاثنين، فعالياتُ مشروع التوعية من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب، نظّمها المركزُ التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنْسَانية.

وفي اختتام المشروع الذي استهدف على مدى شهر مديريات صعدة، الصفراء، مجز، كتاف، حيدان، ساقين، باقم، منبه، رازح، شداء، الظاهر بدعم منظمة اليونيسيف، أشاد محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض بدور كُــلّ من ساهم في إنجاح المشروع، مؤكّــداً أن كَثيراً من الأطفال والنساء استشهدوا جراء القنابل العنقودية ومخلفات العدوان.

وحث المحافظ عوض المتدربين على نقل المعلومات التي اكتسبوها إلى المجتمع بما يسهم في الوقاية من مخاطر مخلفات العدوان، مشيراً إلى أن مهمة المتدربين لا تقتصر على التحذير من القنابل العنقودية، ولكن تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الحرب والعدوان وتداعياته على الجميع.

من جانبه، أكّــد مدير المشروع الاهتمام بمحافظة صعدة؛ نظراً لمعاناة أبنائها خلال الفترات الماضية، مثمناً جهود السلطة المحلية في تسهيل تنفيذ المشروع.

حضر حفل الاختتام مدير فرع المركَز الوطني للتعامل مع الألغام عَبدالإله المؤيد وممثل عن الهيئة الوطنية والجهة الأمنية بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com