وزير الأوقاف يؤكّـــد ضرورةَ البت في معاملات عقود الانتفاع المتوقفة وتحصيل مستحقات الأوقاف المتأخرة

صنعاء/ ماجد الكحلاني

حَثَّ وزيرُ الأوقاف والإرشاد، نجيب ناصر العجي، على أهميّة المحافظة والإشراف على جميع الأموال والأعيان الموقوفة وحُسن إدارتها والسعي لاستثمارها وتطويرها، بما يعودُ بالنفع ويحقّــق مقاصدَ الواقفين في شتى الجوانب.

وأكّـــد الوزيرُ العجي خلال ترأُّسه اجتماعاً موسّعاً ضم قيادة مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة، أمس، على ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في سبيل الارتقاء بعمل ورسالة المكتب وتفعيل دور الإشراف على جميع والأعيان الموقوفة بمديريات الأمانة؛ لما من شأنه الحفاظ على أملاك وموارد الأوقاف وعدم تعريضها للضياع والهدر والإهمال.. مُشيراً إلى أن من أولويات المرحلة الراهنة العمل على معالجة تصحيح أوضاع المنتفعين بحقوق وأعيان الوقف، بما يتوافق مع قانون الوقف الشرعي ولائحة تنظيم إجراءات التأجير.

وأعرب وزيرُ الأوقاف عن تقديره لجهود المكتب بأمانة العاصمة في ظل الأوضاع الراهنة.. مؤكّـــداً حرص قيادة الوزارة على تعزيز مقوّمات نجاح كافة مساعيه وجهوده الرامية؛ للحفاظ على ممتلكات وأصول الأوقاف الاستثمارية والوقفية.

وكُرِّسَ الاجتماعُ لمناقشة واستعراض جملة من القضايا المتعلقة بالأوقاف في العاصمة صنعاء وكذا الإجراءات الضرورية اللازمة للبت في معاملات عقود الانتفاع المتوقفة لدى المكتب وإلزام وضبط المنتفعين المتخلفين عن سداد مستحقات الأوقاف على مستوى مديريات الأمانة.

وجرى خلال اللقاء الاطلاع على جهود المكتب ومختلف أنشطته ضمن نطاق عمله والمسؤوليات المناطة به في العاصمة صنعاء وفي المقدمة تعزيز وتطبيق الإصلاحات التي اتخذتها قيادةُ الوزارة من أجل تنمية الإيرادات وترشيد النفقات، وكذا إجراءاته المتخذة حيال أموال وممتلكات الأوقاف ومتابعة للقضايا المنظورة لدى الجهات القضائية المختصة.

واستعرضت مديرُ الأوقاف بأمانة العاصمة عبدالله عامر جهود المكتب ومختلف الإدارات العاملة المتمثّلة في تطبيق نظام الموازنة وفق التبويبات والمصرحات المعتمدة من قبل قيادة الوزارة، وفصل حساب الاستخدامات والمصرفات عن حساب الإيرادات منذ يوليو الماضي، علاوةً على تناول جهود المكتب لحماية أراضي وممتلكات الأوقاف وضبط المعتدين، ومستوى استعداده لتنفيذ حملة النزول الميداني للتفتيش عن منتفعي أعيان الأوقاف بصورة غير قانونية وتحصيل مستحقات الأوقاف المتأخرة وتجديد كافة العقود المنتهية خلال الأَيَّام القادمة القريبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com