العراق: سنلجأ إلى الأمم المتحدة لمنع أي خرق لسيادتنا

المسيرة| متابعات

أعلنت الرئاساتُ الثلاث، في اجتماع مع عدد من قيادات الحشد الشعبي، أمس الاثنين، أن الاعتداءات على الحشد محاولة لإشغاله عن دحر الإرهاب بصورة نهائية، مؤكدين على اتخاذ العراق إجراءاتٍ لردع المعتدين والدفاع عن أمنه وسيادته.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العراقية في بيان صحفي، أنه تم التأكيد أن “هذه الاعتداءات هي عمل عدائي سافر، يستهدف العراق القوي المقتدر، وسيتخذ العراق، من خلال الحكومة وعبر جميع القنوات الفاعلة، والمنظمات الدولية والإقليمية، كافة الإجراءات التي من شأنها ردع المعتدين، والدفاع عن العراق وأمنه وسيادته على أراضيه”، مؤكداً “أن سيادة العراق وسلامة أبنائه خطٌّ أحمر”.

إلى ذلك، أعلن أحمد الصحاف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية، في بيان، أمس الاثنين، أن وزارة الخارجية ستتخذ كُــلَّ الإجراءات الدبلوماسية والقانونية اللازمة، من خلال الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومن خلال التواصل مع الدول الشقيقة والصديقة للتصدي لأي عمل يخرقُ سيادةَ العراق وسلامة أراضيه.

وتعرض الحشد الشعبي خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى سلسلة من الهجمات على مخازن الأسلحة واستهداف قياديه، كان آخرَها استشهادُ أحد قادة اللواء 45، في قضاء القائم بمحافظة الأنبار على الحدود العراقية السورية، أمس الأول الأحد، بهجوم طائرتين مسيرتين صهيونيتين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com