رئيسُ الوفد الوطني يلتقي مبعوثَ الرئيس الروسي وسفيرَ بريطانيا لدى بلادنا لمناقشة المستجدات في اليمن والمنطقة

المسيرة: متابعات

التقى الوفدُ الوطني برئاسة محمد عبدالسلام، أمس الأول، بالعاصمة العُمانية مسقط، مبعوثَ الرئيس الروسي نائبَ وزير الخارجية ميخائيل بوقدانوف.

جرى خلال اللقاء مناقشةُ القضايا ذات الاهتمام المشترك ومتابعة نتائج الزيارة إلى موسكو الشهر المنصرم والمتعلقة بتطورات الأوضاع في المنطقة عُمُوماً واليمن بصورة خَاصَّةٍ وأُفُقِ التسوية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

وأكّـد اللقاء أن الحربَ دخلت أطواراً أكثرَ تعقيداً على اليمن والمنطقة، واستمرارها يزيد الأوضاع سوءً.. مشدّداً على ضرورة التسريع في التسوية السياسية الشاملة.

حضر اللقاءَ عضوُ الوفد الوطني عبدالملك العجري وسفيرُ روسيا الاتحادية لدى سلطنة عُمان.

‏وفي سياق متصل، التقى الوفدُ الوطني سفيرَ بريطانيا لدى بلادنا “مايكل آرون”؛ لمناقشة مسارات الحل السياسي الشامل؛ للخروج من دوامة الصراع التي تستهدفُ اليمن أرضاً وإنساناً.

وأوضح رئيسُ الوفد الوطني محمد عبدالسلام في منشور له أن لقاءَه بسفير بريطانيا عُقِدَ “بهدف بحث سبل تحريك مسار التسوية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة”.

وأضاف عبدالسلام أن السفيرَ البريطاني “آرون” جدّد تأكيدَ قناعة بلده بأن الحلَّ في تسوية سياسية شاملة خَاصَّةً وأن اليمنَ أخذ ينزلقُ إلى مربعاتٍ خارج السيطرة عليها وتقودُ اليمن والمنطقة للمجهول.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com