سلطاتُ النظام البحريني تعتقل 5 مواطنين

فيما منعت إقامة صلاة الجمعة للأسبوع 175 على التوالي في جامع الإمام الصادق

المسيرة| متابعات

تواصل السلطات البحرينية حملاتِ القمع والاضطهاد ضدَّ أبناء الشعب البحريني، مستخدمةً في ذلك كافة الوسائل والذرائع؛ لتُلقي بشباب البحرين في معتقلات النظام، حيثُ اعتقلت سلطات النظام خلال 48 ساعة الماضية 5 مواطنين، كما منعت إقامة شعائر صلاة الجمعة في جامع الإمام الصادق للأسبوع 175 على التوالي.

وقالت مصادرُ إعلامية بحرينية معارضة، إن ميليشيات مدنية برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية البحرينية اعتقلت فجرَ، أمس الأول الخميس، شابّين بحرينيين هما: أحمد زين الدين وعلي عيسى، بعد أن اعتقلت، أمس، كلاً من سيد أحمد سيد هاشم ومهدي صالح وحسن صادق النجار.

وأشارت المصادر، إلى استمرار السلطات البحرينية في شنّ حملة مداهمات واسعة، وغير قانونية لمنازل المواطنين، في عدد من المناطق في البحرين دون معرفة الأسباب ودون إبراز أي إذن قانوني.

وفي السياق، أقام المصلون في جامع الإمام الصادق في بلدة الدراز شعائرَ صلاة الجمعة فرادى، بعد إصرار النظام البحريني على منع صلاة الجمعة للأسبوع الـ175 على التوالي.

يُذكر أنّ النظام البحريني قد منع مطلقاً رئيسَ المجلس الإسلامي العلمائي السيد مجيد المشعل، من إمامة المصلين في جامع الإمام الصادق في منطقة الدراز، وإجباره على توقيع تعهدٍ خطيّ بذلك وبعدم إلقاء خطب دينية.

يأتي ذلك؛ إمعانًا في محاربة النظام البحريني لشعائر الدين، في وقت يتغنّى فيه بالمحافل الدولية بتسامحه مع الأديان؛ للتغطية على هرولته نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com