الوفد الوطني يلتقي وزيرة خارجية السويد بمسقط

المسيرة: خاص

التقى رئيسُ الوفد الوطني محمد عبدالسلام،، أمس الاثنين, وزيرة خارجية السويد, مارغوت فالستروم, والوفدَ المرافق لها في العاصمة العمانية مسقط.

وجرى خلال اللقاء مناقشةُ الوضع السياسي في اليمن وطبيعةَ التقدم الحاصل في اتّفاق السويد, كما تطرق اللقاءُ للمجزرة الوحشية التي استهدفت موقعَ إيواء الأسرى في محافظة ذمار.

واطلَعَ عبدالسلام, مارغوت فالستروم والوفد المرافق لها, على الخطوات التي تم تنفيذُها في اتّفاق الحديدة, مُشيراً إلى العراقيل التي يطرحها الطرف الآخر؛ للتنصل عن تنفيذ الاتّفاق, سواءٌ أكان بخصوص اتّفاق الحديدة كرفضهم لتنفيذ خطوات إعادة الانتشار المتوجبة عليهم, أَو عملية تبادل الأسرى المتمثلة في إفشال النظام السعودي لكل مقترحات الأمم المتحدة.

وأوضح عبدالسلام أن إفشال النظام السعودي لمقترحات الأمم المتحدة يعود إلى كونه لا يهتمُّ ولا يطالب بغير أسراه دون أي اكتراث لمعاناة اليمنيين, لافتاً إلى ما أبدته السعودية من رفض لأية تهدئة في تعز.

بدورها، أشادت مارغوت فالستروم بما حقّقه الوفد الوطني من إنجازات في اتّفاق السويد وبأدائه المسؤول خلال المشاورات, مؤكّـدةً أن بلدها لن يألوَ جهداً في بذل كافة الجهود لوقف الحرب الدموية في اليمن, واتخاذ المسار السياسي الشامل, واستمرار الدعم لاتّفاق ستوكهولم والحرص على تنفيذ بقية الخطوات, والدخول سريعاً في اتّفاق سياسي شامل.

وقدّمت تعازيَها في ضحايا الغارات الجوية على سجن ذمار بحق الأسرى, معبرةً عن أملها في أن يتحقّقَ السلام سريعاً, مشيرة إلى أن فترةَ الصراع أثبتت أنه لا حلَّ حقيقياً إلا بالسلام والحوار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com