قواتُ الاحتلال تعتقلُ 21 فلسطينياً وتجرفُ أراضيَ في الضفة الغربية

فيما مستوطنون صهاينة يجددون اقتحامَ الأقصى بحماية جنود العدوّ

المسيرة| فلسطين المحتلة

واصلت قواتُ العدوّ الصهيوني اعتداءاتِها على الشعب الفلسطيني وتدنيسَ المقدسات، أمس الثلاثاء، حيث جدّد مستوطنون صهاينةٌ وبحمايةٍ من قوات الاحتلال اقتحام المسجد الأقصى، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 21 فلسطينياً خلال مداهمات لقرى ومدن الضفة، كما جرفت سلطات العدوّ أراضي بمنطقة المخرور.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء: إن عشرات المستوطنين الصهاينة اقتحموا المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال، مبينة أن 36 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الصهاينة يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 21 فلسطينياً خلال مداهمات نفذتها في مدن وقرى الضفة الغربية والقدس.

ونقلت وكالة وفا عن ناس الأسير قوله: إن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من عدة بلدات في محافظة الخليل، فيما جرى اعتقال عشرة مواطنين من عدة بلدات في محافظة طولكرم وقلقيلية.

وتشن قوات الاحتلال اقتحامات وعمليات اعتقال بصورة يومية، تطال مختلفَ مناطق الضفة الغربية المحتلة، ويتم خلالها اقتحام منازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها واستجواب قاطنيها ميدانياً، واعتقال مواطنين بشكل تعسفي.

من ناحية أُخرى، جرف مستوطنون أراضيَ زراعية في بيت جالا غرب محافظة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لوكالة وفا، أن مجموعات من المستوطنين المسلحين ترافقها جرافات اقتحمت منطقة المخرور غرب بيت جالا، وشرعوا بتجريف أراضٍ تبلغ مساحتها حوالي أربعة دونمات؛ تمهيداً لنصب “كرفانات” استيطانية عليها.

وأضاف بريجية أن الأرض المستهدفة تقع بمحاذاة المطعم والمنزل اللذين هدمهما الاحتلال قبل أسبوع، مُشيراً إلى أن منطقة المخرور تتعرض منذ مدة إلى هجمات استيطانية لسلب أراضيها.

وتقيم قوات الاحتلال نحو 503 بؤرات استيطانية منها 474 في الضفة، و29 في القدس، تشكل مساحتها أكثر من 46% من إجمالي مساحة الضفة الغربية، يقطن فيها قرابة 800 ألف مستوطن، ينفذون اعتداءات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com