رئيسُ لجنة الأسرى يدعو إلى تبادل شامل لجميع الأسرى والمعتقلين اليمنيين عبر أية طريقة أَو وساطات

خاطب القيادات المرتزقة بأن يستجيبوا للدعوة وأن لا يؤثروا طاعةَ المحتلّ الأجنبي فوق مصلحة أسراهم

المسيرة| صنعاء:

دعا عبدُالقادر المرتضى -رئيس اللجنة الوطنية للأسرى-، كُـلَّ الأطراف اليمنية التي تقاتِلُ في صَفِّ تحالف العدوان وتحت رايته، إلى إجراء تبادُلٍ كامل وشامل لجميعِ الأسرى والمعتقلين اليمنيين عبر أية طريقة مناسبةٍ للجميع وعبر أية وساطات يتم التوافقُ عليها.

وعبّر المرتضى في تصريح صحفي، أمس الأول الخميس، عن أمله بأن تلقَى هذه الدعوةُ استجابةً لدى الأطراف التابعة للعدوان وأن لا يرفضوها كما فعلوا مع دعوات سابقة، متمنياً أن لا يؤثروا طاعةَ المحتلّ الأجنبي فوق مصلحة أسراهم الذين يعانون بشكل كبير خَاصَّةً مع هذا الاستهداف المتعمَّد لهم من قبل العدو.

وكشف رئيسُ اللجنة الوطنية للأسرى بأن أسرى المرتزِقة أصبحوا هدفاً لطيران تحالف العدوان وأن هناك قرار بالتخلص منهم لأسباب كثيرة.

وأوضح المرتضى أن بعضَ أهالي الأسرى والمعتقلين الذين قضَوا في قصف طيران العدوان على سجن ذمار حضروا إلى مستشفى ذمار العام واستلموا جثثَ أقاربهم، والبعض منهم لم يحضروا حتى الآن، مجدّداً الدعوةَ للبقية بالحضور في أقرب وقت، حاثّاً من لم يستطِعِ الحضورَ من أهالي الضحايا بأن عليهم التواصلَ باللجنة الدولية للصليب الأحمر والتنسيق معهم بحسب الاتّفاق المبرَم معهم ومع اللجنة الوطنية للأسرى.

وفي السياق قال الدكتور يوسف الحاضري -الناطق الرسمي لوزارة الصحة-، أمس الأول الخميس: إن الحصيلة النهائية لضحايا غارات استهداف تحالف العدوان لسجن الأسرى في كلية المجتمع بذمار الأسبوع الماضي بلغت 156 قتيلًا و50 جريحًا بعد 4 أيام من عمليات انتشال الجثث.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com