عدن: مواجهات مسلحة في مديرية دار سعد عقبَ مداهمة مليشيا الاحتلال منازل مواطنين

الاحتلال الإماراتي ينقل قواته ودباباته وأسلحتَه من قصر المعاشيق إلى مقره في البريقة:

المسيرة| عدن:

اندلعت اشتباكاتٌ عنيفةٌ، أمس الأحد، بين مسلحي ما يسمى المقاومة الشعبيّة في مديرية دار سعد وبين قوات ما يسمى الحزام الأمني التابع للاحتلال الإماراتي.

وقال شهود عيان: إن الاشتباكات المسلحة التي لا تزال مستمرةً حتى اللحظة بين الطرفين باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة تأتي عقب قيامِ مرتزِقة ما يسمى الحزام الأمني بمداهمة منازل للمواطنين وكذا منزل القيادي المرتزِق في ما يسمى المقاومة الجنوبية محمد البوكري الموالي للفارّ هادي بمديرية دار سعد.

وأوضح الشهود العيان أن الاشتباكات المتبادلة بين الطرفين امتدت إلى أحياء ومناطقَ مجاورة، مؤكّـدين سقوطَ العديد من الجرحى جراء تلك المواجهات المسلحة، لافتين إلى سماع دوي انفجارات ضخمة بالمدينة.

من جانب آخر، أفادت مصادر محلية في عدن بأن قواتٍ عسكريةً إماراتية غادرت، أمس الأحد، بشكل كامل من قصر المعاشيق وأخلت مواقعَها نهائياً في القصر.

وأوضحت المصادر أن الاحتلال الإماراتي نقل دباباتِه ومدرعاتِه وأسلحتَه الثقيلةَ على متن 5 قاطرات صوب مقره الرئيسي في البريقة، فيما تم نقلُ الضباط والجنود جواً عبر طائرات مروحية، مبينة أن هذه القوات دخلت قصر المعاشيق بداية احتلال عدن في أواخر العام 2015 وخرجت منه أمس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com