عضو لجنة المصالحة فضل أبو طالب للمسيرة: مهمةُ اللجنة التواصلُ مع القادة الموالين للعدوان لتغليب المصلحة الوطنية ووقف الصراعات

 

المسيرة: خاص

أوضح عضو اللجنة الوطنية للمصالحة الشاملة والحل السياسي، فضل أبو طالب، في تصريحات خَاصَّة لصحيفة المسيرة، أن مهمة اللجنة هي ’’التواصل مع الشخصيات السياسية والقبلية والثقافية المحسوبة على العدوّ، على أَسَاس إنهاء تأييدها للعدوان وأَنْ يكُــوْنَ اليمنيون جميعاً يداً واحدة ضد العدوان الخارجي وتغليب المصلحة الوطنية العليا ووقف الصراعات وتوحيد الصفوف ومعالجة الإشكالات التي حاول العدوان أن يرسخها؛ لتمزيق النسيج الاجتماعي الوطني‘‘.

وأشَارَ أبو طالب عقب الاجتماع الأول للجنة، أمس الأحد، إلى أن اللجنة ستعمل على أَسَاس ’’الحرص على الأُخوّة ووفقَ قاعدة الشراكة بين الجميع وانطلاقاً من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة باعتباره المحور الأول فيها‘‘.

وأكّـد عضوُ لجنة المصالحة الوطنية أن ’’تدشينَ عمل اللجنة يُثبِتُ أن القيادةَ الثورية والسياسية الممثلة بالمجلس السياسي الأعلى تعلي مصلحةَ الوطن والشعب وتمد يديَها للجميع وتحرِصُ على احتواء الجميع على قاعدة الشراكة والأسس والثوابت الوطنية العليا، وأن المشروعَ الوطني ينطلقُ من صنعاءَ ولا يوجدُ إقصاءٌ ولا تهميش ويؤكّـدُ على حرص القيادة الثورية والسياسية على لملمة صفوفِ اليمنيين‘‘.

ولفت أبو طالب إلى أن ’’تشكيل لجنة المصالحة من أعضاء ينتمون إلى أغلب المحافظات اليمنية يعكس الإرادة الوطنية لدى القيادة السياسية في إشراك جميع اليمنيين في هذه المهمة الوطنية، خَاصَّةً في ظل الصراعات المحتدمة بين قيادات المرتزِقة في المناطق المحتلّة التي كان العدوان يسعى إلى تعميمها في كافة المحافظات اليمنية‘‘.

ونوّه أبو طالب في ختام تصريحاته إلى أن دور لجنة المصالحة يأتي في سياق تكامل الأدوار ما بين الجبهة العسكرية والجبهة السياسية، مُشيراً إلى أن عمل اللجنة ’’لا يتداخل مع مهام الوفد الوطني المفاوض، بل يدعم بتوصياته ومخرجاته الوفدَ الوطني‘‘.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير مهدي المشّاط، قد أصدر قراراً في الـ28 من أغسطُس الماضي قضى بتشكيل لجنة مصالحة وطنية شاملة تضم عدداً من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والقَبَلية من كافة المكونات الوطنية جنوباً وشمالاً؛ وذلك في سبيل تعزيز تماسُكِ الجبهة الداخلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com