سوريا تدين تسيير دوريات أمريكية تركية مشتركة في منطقة الجزيرة السورية

المسيرة| متابعات

أدانت سوريا، أمس الأحد، قيامَ الإدارة الأمريكية والنظام التركي بتسيير دورياتٍ مشتركة في منطقة الجزيرة السورية، مؤكّـدةً أنَّ هذه الخطوةَ تشكّلُ انتهاكاً سافراً للقانون الدولي وعدواناً موصوفاً بكل معنى الكلمة.

ونقلت وكالةُ الأنباء السورية سانا، عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين قوله: “تدين الجمهوريةُ العربيةُ السوريةُ بأشدِّ العبارات قيامَ الإدارة الأمريكية والنظام التركي بتسييرِ دوريات مشتركة في منطقة الجزيرة السورية، في انتهاك سافر للقانون الدولي ولسيادة ووَحدة أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وأضاف المصدرُ: “تؤكّـد سورية أنَّ هذه الخطوةَ تمثّل عدواناً موصوفاً بكل معنى الكلمة، وتهدف إلى تعقيد وإطالة أمد الأزمة في سورية بعد الإنجازات الميدانية التي حقّقها الجيشُ العربي السوري في مطاردة فلول الجماعات الإرهابية”.

وبيّن المصدر، أنّ الجمهوريةَ العربية السورية إذ تجدد رفضها المطلق لما يسمى بالمنطقة الآمنة، فإنها تؤكّـدُ التصميمَ والعزمَ على إسقاط كافَّة المشاريع التي تستهدف وحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية.

وكانت أنقرة قد أعلنت بدءَ تسييرِ أول دورية برية مشتركة بين الجيشَين التركي والأمريكي في شرق الفرات شمالي سوريا، في إطار فعاليات إنشاءِ ما يُسمى المنطقة الآمنة، كما صرّح وزيرُ الدفاع التركي “خلوصي أكار” في وقت سابق بأن بلادَه خططت لبدء تسيير الدوريات البرية المشتركة في المنطقة الآمنة، اعتباراً من 8 سبتمبر الجاري.

وفي السياق، نشر موقع روسيا اليوم مقاطعَ فيديو وصوراً للدوريات “الأمريكية – التركية” المشتركة في المنطقة الآمنة شرق الفرات شمالي سوريا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com