ندوةٌ بالجامع الكبير في صنعاء بعنوان “عاشوراء تضحيةٌ وانتصار”

المسيرة| صنعاء

نظّمت وزارةُ الأوقاف والإرشاد بالتعاون مع دائرتَي الثقافة القرآنية والعلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي، مساءَ أمس، بالجامع الكبير بصنعاء، ندوةً بعنوان “عاشوراء تضحية وانتصار”.

وفي الندوة أشار نائبُ وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي، إلى أنَّ اليومَ العاشر من محرم، استشهد فيه الإمَـام الحُسين، مبيناً أنَّ هذه الذكرى مدرسةٌ يتعلم منها أحرار العالم الانتصار للحق، والوقوف أمام الظلم والطغيان.

ولفت إلى أنَّ الإمَـامَ الحُسين خرج؛ لإصلاح أمرِ الأمة والوقوف في وجه الظلم والطغيان، سيما بعد الانحرافات التي وقعت في الحكم آنذاك.

وذكر العلامةُ ناجي، أنَّ اليهودَ يمتعضون من إحْيَـاء ذكرى استشهاد الإمَـام الحُسين؛ لمعرفتهم أنَّ المسلمين ينتمون إلى مدرسةٍ لا تلين ولا تعرف الخنوع، وهو ما يمثله واقع اليوم بصمودِ وثباتِ الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

بدوره، أوضح الشيخ عَبدالكريم الضوء، أنَّ اليمنيين معروفون بحبهم لرسول الله وآل بيته ونُصرتِهم المستمرة، لافتاً إلى أنَّ أغلبَ من استشهد مع الإمَـام الحُسين في العاشر من محرم كانوا من اليمنيين.

وأشَارَ إلى الدروسِ المستفادة من ذكرى استشهاد الإمَـام الحُسين وشجاعته وتضحيته وصبره، وهو ما ينبغي السيرُ على نهجه.

ودعا المتخاذلين إلى القيامِ بواجبهم في الدفاع عن الوطن العدوان، والوقوف أمام صلف العدوان وغطرسته، الذي ارتكب أبشع المجازر بحق الشعب اليمني من الأطفال والنساء، ودمّر مقدرات البنية التحتية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com