الكشفُ عن اسم المسؤول السعودي لهجمات 11 سبتمبر

المسيرة| متابعات

كشفت صحيفةُ “وول ستريت جورنال”، أمس الجمعة، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، واستناداً إلى الطبيعة الاستثنائية للقضية، ذكر أنه سيقدّم اسمَ المسؤول السعودي الذي أحيطت هُويته بالسرّيّة لوقت طويلٍ ويُشتبه في أنّه هو من أمر مسؤولين سعوديَّين اثنين بأن يُقدّما المساعدةَ لأفراد الكومندوس الذين نفّذوا الاعتداءات.

وأوضح الصحيفة، أن كشفَ هُوية هذا الشخص، سيقتصرُ في المرحلة الحالية على عائلات ضحايا الهجمات ومحاميهم الذين يقاضون الحكومة السعودية حول دورها المحتمل في القضية.

ورحّبت عائلاتُ الضحايا بقرار رفع السرّيّة عن اسم هذا الطرف الثالث، واعتبرته المحاميةُ تيري سترادا التي تُمثّل العائلات نتيجةً جيّدةً، ودعت السلطاتِ إلى تزويد موكليها بالمعلومات، وعدم التعتيم في ما يتعلّق بالدور السعودي في الاعتداءات التي تبنّتها جماعة القاعدة؛ على اعتبار أن معظمَ منفذيها يحملون الجنسيةَ السعودية، رغم نفي الرياض تورُّطَها في القضية.

ولطالما هدّدت هذه القضيّةُ النظامَ سعوديَّ الذي نفى على الدّوام أية صلات بتنظيم القاعدة الإجرامي، ما قد يجعلُ المملكة عُرضةً لمطالبات بتعويضات عن الأضرار قد تصلُ إلى مئات مليارات الدولارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com