أبناءُ ووجهاءُ إب يؤكّـدون مواصلة السير على النهج الثوري حتى ينال البلد حريته واستقلاله

خلال مهرجان كرنفالي احتفاء بالعيد الخامس للثورة:

الأحزابُ والمكونات المناهِضة للعدوان: ثورة 21 سبتمبر أخرجت اليمنَ من كنف الوصاية الخارجية

المسيرة| إب:

أحيا أبناءُ محافظة إب الذكرى الخامسةَ لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة بمهرجان كرنفالي كبير وبمشاركة شعبيّة ورسمية حاشدة.

وخلال المهرجان الذي حضرته قيادات ومسؤولو المحافظة والشخصيات الاجتماعية والقبلية وحشد غفير من أبناء المحافظة، أشار مسؤول المكتب التنفيذي لأنصار الله بالمحافظة يحيى اليوسفي في كلمة ألقاها عن المكونات والأحزاب السياسية المناهِضة للعدوان إلى ما مثّلته ثورة 21 سبتمبر من إنجاز وانتصار لإرادة الشعب اليمني والتي تمكّن خلالها الشعب من إسقاط الوصاية الأمريكية والتبعية السعودية عن البلد، مُشيراً إلى أن سقوط الوصاية والتبعية للأمريكي والسعودي على اليمن هو ما دفعهم لتشكيل تحالفهم للعدوان على اليمن، في محاولةٍ منهم لإعادة وصايتهم على البلد والتحكم في مقدراته، وهو ما لم يستطيعوا تحقيقه على مدى 5 سنوات منذ بدء عدوانهم الهمجي على اليمن في الـ26 من شهر مارس 2015م.

تطرق اليوسفي في كلمته للمواقف الأمريكية والصهيونية من ثورة 21 سبتمبر، ومناصبة العداء لها، وكيف أن رئيسَ حكومة الكيان الإسرائيلي وعقب سقوط الوصاية الخارجية على اليمن، خرج ليحذر مما يحصل في اليمن، معتبراً “أن سيطرة اليمينين على مضيق باب المندب يشكل خطراً على الكيان الإسرائيلي”.

وأكّـد اليوسفي في كلمته التي ألقاها عن الأحزاب والمكونات المناهضة للعدوان الاستمرار في مواجهة العدوان ومواصلة الصمود والثبات ودعم ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر، داعياً كُـلَّ أحرار العالم ودُعاةِ الإنسانية إلى رفع الحصار الخانق على أبناء الدريهمي بالحديدة وإنهاء معاناتهم الشديد التي أوجدها العدوان منذ عام ونصف.

بدوره، أكّـد وكيل محافظة إب، عبدالحميد الشاهري، في كلمة ألقاها خلال المهرجان “أن ثورة الـ21 من سبتمبر ستظل منارة لكل رواد الحرية وعشاق الكرامة”، مُشيراً إلى أهميّة إحْيَـاء هذه المناسبة بالشكل الذي يليق بها كثورة استطاعت أن تخرج البلد من كنف الوصاية الخارجية التي ظل يرزح تحت وطأتها فترةً من الزمن.

الشاهري وفي الكلمة التي ألقاها نيابةً عن السلطة المحلية بالمحافظة أكّـد “أن الثورةَ لا تزال مستمرةً وماضية في تحقيق أهدافها حتى تتحقّق للبلد حريته واستقلاله”.

وأشاد الشاهري “بالمبادرة التي أطلقها رئيسُ المجلس السياسي الأعلى خلال خطابه، أمس الأول، والذي تجلّى فيه مدى حرص القيادة الثورية والسياسية على إحلال السلام”، داعياً المخدوعين من أبناء الشعب اليمني ممن لا زالوا في أحضان العدوان إلى الاستفادة من إعلان العفو العام والعودة للوطن، والانخراط والمشاركة في المصالحة الوطنية”.

واختتم الحفل الذي تخلله عرضٌ عسكريٌّ لعدد من الوحدات الأمنية والتي شاركت فيها عدد من الأطقم العسكرية، بأوبريت فني راقص نال استحسانَ الحاضرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com