رئيسُ هيئة الشؤون الإنسانية ومحافظ الضالع يلتقيان رئيس بعثة الصليب الأحمر

المسيرة: متابعات

التقى رئيسُ الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، عبدالمحسن عبدالله طاووس، أمس، رئيسَ بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرانز رواخنشتاين ونائبيه فريا رادي وَإليكيساندر إيكوي.

جرى خلال اللقاء الذي حضره محافظُ محافظة الضالع، حنين دريب، ووكيل هيئة الشؤون الإنسانية، حمزة المختار، مناقشةُ الإشكاليات التي صاحبت توزيع السلال الغذائية التي تقوم لجنةُ الصليب الأحمر بتوزيعها على المستفيدين في محافظة الضالع.

وفي اللقاء، أشاد رئيسُ هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لا سيما في ظل الظروف التي يمر بها الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكّـد دعمَ الهيئة للجنة الصليب الأحمر في تنفيذ الأنشطة والبرامج الإنسانية.. موضحاً أن الإشكالية القائمة في محافظة الضالع أتت بسبب إدراج عدد محدود من المستفيدين واستثناء آخرين هم الأشد احتياجاً، ولحل هذه الإشكالية مُنِحَ شركاء لجنة الصليب الأحمر الإذن بتوزيع المساعدات المعلقة بحسب كشوفات المستفيدين الحالية على أن تُشكَّلَ لجنة مشتركة؛ للتحقّق من قوائم المستفيدين وتصحيحها.

وأوضح عبدالمحسن أن الهيئة حريصة على تقديم التسهيلات للجنة بما يكفل إنجاحَ مهامها في إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين والمتضررين، معرباً عن أمله في تعزيز جوانب التنسيق بين الهيئة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وخَاصَّةً في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، بما يضمن تقديمَ التسهيلات وتوفيرَ الحماية للمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

وفي السياق، أكّـد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن التنسيقَ المشتركَ واللقاءات المتصلة من شأنها حَلُّ الإشكاليات والتغلب على التحديات أولاً بأول.

كما ثمّن “رواخنشتاين” عمَلَ الهيئة وجهودَها المستمرة في سبيل تسهيل مهامِّ العمل الإنساني في اليمن. بدوره لفت محافظ محافظة الضالع إلى وجود مناطقَ في المحافظة خارجَ نطاق إدارة المجلس السياسي الأعلى تعاني من تفاقم الحالة الإنسانية وفي حاجة إلى مشروعٍ لتوزيع المواد الإغاثية، آملاً سعيَ اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ لمساعدتهم والالتفات إليهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com