قواتُ الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين وآلياتها تتوغلُ في قطاع غزة المحاصَر

فيما المستوطنون الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى وقرىً فلسطينية

المسيرة| فلسطين المحتلّة

واصلت قواتُ العدوّ الصهيوني اعتداءاتِها على الشعب الفلسطيني، أمس الأحد، حيث اقتحم مستوطنون صهاينة بحماية جنود العدوِّ المسجدَ الأقصى، فيما قامت قوات العدوّ باقتحام بلدات ترمسعيا وكفر ثلث وقامت بتجريف أراضٍ زراعية، في حين اعتقلت 8 فلسطينيين خلال مداهمات لمدن الضفة، كما توغلت آلياته في قطاع غزة وأطلقت زوارق العدوّ الحربية النار على الصيادين في بحر غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: إن مستوطنين صهاينة جددوا اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الصهيوني.

وذكرت الوكالة، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولاتٍ استفزازيةً في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الصهاينة يومياً اقتحاماتٍ استفزازيةً للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال، في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

إلى ذلك، وقالت وكالة وفا: إن مستوطنين صهاينة اقتحموا بلدة ترمسعيا شمال رام الله بالضفة الغربية وجرفوا أراضي زراعية؛ بهَدفِ الاستيلاء عليها وتوسيع مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين في المنطقة.

ونقلت وكالة وفا عن رئيس بلدية ترمسعيا رفعت لافي قوله: إن “المستوطنين اقتحموا البلدة بحماية قوات الاحتلال وجرفوا أراضيَ تُقدر مساحتها من 5 إلى 6 دونمات؛ بهَدفِ توسيع مستوطنة مقامة في المنطقة”.

في حين، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بلدة كفر ثلث جنوب قلقيلية بالضفة الغربية وجرفت أراضي زراعية.

ونقلت وكالة وفا عن عضو المجلس البلدي أحمد عودة قوله: إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وجرفت أراضيَ زراعية؛ بهَدفِ توسيع مستوطنة مقامة في المنطقة؛ كما أغلقت طريقا بين كفر ثلث ومنطقة عيون وادي قانا في المنطقة الشرقية الشمالية للبلدة؛ لإعاقة وصول المزارعين الفلسطينيين إلى أراضيهم.

وفي سياق الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني، اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حزما شرق القدس المحتلّة وبلدتي بيت كاحل وبيت أولاً غرب الخليل وحي رأس العين في نابلس وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت ثمانية منهم.

وتصعّد قوات الاحتلال اعتداءاتها على الفلسطينيين في بلداتهم وقراهم بشكل يومي من خلال الاقتحامات المتواصلة والاعتقالات؛ بهَدفِ التضييق عليهم وتهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

وفي قطاع غزة المحاصَر، توغلت آليات الاحتلال الصهيوني في أراضي الفلسطينيين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة معاً الإخبارية، أن ثلاث آليات توغلت شرق المخيم وسط القطاع وشرعت بأعمال تجريف للأراضي في المنطقة.

وفي السياق، أشارت الوكالة، إلى أن بحرية الاحتلال جددت استهداف الصيادين الفلسطينيين في البحر شمال قطاع غزة المحاصَر بنيران أسلحتها الرشاشة، مبينة أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتّجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وتتعمَّدُ قواتُ الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم؛ لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com