استشهاد وإصابة 9 مواطنين سبعةٌ من أسرة واحدة بغارات للعدوان على مسجد في عمران ومنزل بحجة

ناطق الجيش: طيران العدوان شنَّ 42 غارة خلال 12 ساعة على منازل وممتلكات المواطنين

محمد عبدالسلام معلقاً على الجرائم: العدوانُ يستمر في غاراته الوحشية بدعم أمريكي بريطاني

المسيرة| عمران

 

في انتهاكٍ جديد، واستمراراً لمسلسل الجرائم المرتكبة ضدَّ أبناء الشعب اليمني من قبلِ دول العدوان الأمريكي السعودي، أقدم طيرانُ العدوان على ارتكاب مجزرتين، أمسَ الاثنين، الأولى بحق أسرة من البدو الرحل بمديرية السواد في محافظة عمران، ما أَدَّى إلى استشهاد جميعِ أفرادها السبعة، خلال قصفٍ استهدف مسجداً في المنطقة لجأت إليه الأسرة عقبَ هروبها من خيمتها من الغارات الجوية، فيما ارتكبت الجريمة الثانية بمحافظة حجّة، حيثُ استهدف الطيرانُ منزلَ مواطنٍ بغارة جوية، أدّت إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرَ، في حين اعتبر رئيسُ الوفد الوطني المفاوض أنَّ استمرارَ العدوان في جرائمه يأتي بدعم أمريكي بريطاني، كما كشف ناطقُ الجيش عن قيام طيران العدوان بشن 42 غارة، استهدفت ممتلكاتِ المواطنين خلال 12 ساعة.

وقال مصدرٌ محلي بمحتفظة عمران لصحيفة المسيرة: إنَّ أسرة مكونةً من سبعة أفراد من البدو الرحل، استشهدوا، أمسَ الاثنين، جراء استهداف طيران العدوان بعدة غارات جوية منطقةَ السواد، مبينًا أنَّ الأسرةَ هربت من خيمتها إلى أحد المساجد من غارات العدوان.

وأوضح المصدر، أن أهالي منطقة السواد قاموا بعمليات البحث والإنقاذ تحتَ رُكام المسجد المستَهْدَف من مساء الأحد حتى صباح أمس الاثنين، مبينًا أنَّ عمليات الإنقاذ تمّت وسطَ تخوف من معاودة الطيران استهداف المسجد، وذلك لتحليقه بعلو منخفض وبكثافة في سماء المنطقة.

وأشَارَ المصدر، إلى أن طيران العدوان عاود شنَّ غاراته على منطقة السواد بمديرية عمران، ليصلَ مجموعُ الغارات على المديرية منذ منتصف ليل الأحد الاثنين، إلى 11 غارة.

وحصلت صحيفةُ المسيرة على أسماء الشهداء وهم: صالح مسعود جروان 32 سنة.. رب الأسرة، بديعة عبدالله مجلي.. زوجة صالح مسعود.. 30 سنة.. كانت حاملاً، كبرى صالح مسعود جروان.. 4 سنوات، مراد صالح مسعود جروان.. 5 سنوات، معمر صالح جروان.. 3 سنوات، ذكرى صالح جروان.. سنة و8 أشهر، غنية منصور صعبان.. 60 عاماً والدةُ صالح جروان.

من جانبه، وتعليقاً على المجزرة، أكّـد محمد عبدالسلام -رئيس الوفد الوطني-، أمس الاثنين، ‘‘أنَّ التحالف مدعوماً من أمريكا وبريطانيا يصر على مواصلة حربه العدوانية وحصاره الجائر على اليمن”، مضيفاً في منشورٍ له ‘‘استشهاد سبعة مواطنين في عمران جراء استمرار تحالف العدوان في غاراته الوحشية’’.

وفي محافظة حجّة، ارتكب طيرانُ العدوان جريمةً أُخرى، حيثُ استهدف منزل المواطن عبده أحمد يحيى جماعي في منطقة الشعاب بمديرية حرض، ما أَدَّى إلى استشهاد مواطن وجرح آخر.

وقال مصدرٌ أمني بمحافظة حجة: إن طيران العدوان شنَّ غارات على منزل المواطن عبده جماعي في منطقة الشعاب بمديرية حرض، والتي أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة آخر، ونفوق عدد كبير من المواشي.

وفي السياق، قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة يحيى سريع: إن طيرانَ العدوان شنَّ أكثر من 42 غارة جوية خلال 12 ساعة الماضية على عدد من المحافظات اليمنية، استهدفت بيوت ومنازل المواطنين ومزارعِهم، مبينًا أنه سقطَ على إثرها 8 شهداء، وعددٌ من الجرحى في مديريتي سفيان بعمران، وحرض بحجة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com