شركة النفط: تحالف العدوان يواصل احتجاز سفن المشتقات النفطية لليوم الـ 57 على التوالي

أكّـدت أن السفينةَ التي دخلت الميناء لا تكفي لتغطية احتياجات السوق المحلية أكثر من يومين:

المسيرة| صنعاء:

يواصلُ تحالفُ العدوان التصعيدَ الاقتصادي تجاه الشعب اليمني، من خلال تشديد الحصار ومنع سفن المشتقات النفطية من دخول ميناء الحديدة منذ ما يقارب الشهرين رغم خضوعها للتفتيش من قبل الأمم المتحدة، مسبّباً أزمةً خانقة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة الإنقاذ وشلل الحركة وتعطل الخدمات العامة في المستشفيات والمراكز الصحية.

وأكّـدت شركة النفط في تصريح صحفي، أمس الجمعة، أن دول العدوان تواصل احتجاز السفن النفطية لأكثر من 57 يوماً وتمنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة؛ لتغطية احتياجات المواطنين.

ويأتي تصريحُ النفط اليمنية بعد يومين من وصول السفينة “ديستا بوشتي” المحمّلة بكمية قليلة من البنزين والديزل إلى غاطس ميناء الحديدة، بعد تعرضها للاحتجاز في عرض البحر من قبل تحالف العدوان لمدة 55 يوماً، لكنها لا تغطي الاحتياجات المحلية سوى ليومين فقط، حسب ما أكّـدته شركة النفط.

وأشارت الشركة إلى أن السفينة “ديستا بوشتي” تغطي احتياجاتِ السوق المحلية ليومين فقط خلال الفترة الطبيعية، مشيرة إلى أن الوضع الراهن قد يجعل تغطيةَ السفينة أقلَّ من اليومين، وهو ما يؤكّـد استمرار المعاناة التي يكابدها أبناء الشعب اليمني، والتي يعتبر أحد جوانبها تعطيلَ المرافق والمراكز الصحية والمستشفيات الناتج عنه وفاة العديد من المرضى.

ويأتي السماح للسفينة “بوشتي” بالدخول في إطار أسلوب تحالف العدوان الذي يعتمدُ على التجويع واستمرار الأزمات، متستراً بالترويج لدخول كميات لا تغطي احتياجات السوق ليومين، محاولاً بذلك التخفيفَ من السخط والضغط الموجّه إليه من قبل المتضامنين مع الشعب اليمني في الداخل والخارج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com