مستوطنون صهاينة يقتحمون بورين جنوب نابلس ويعتدون على المزارعين

فيما المقاومة الفلسطينية هاجمت موقعاً في طولكرم

المسيرة| فلسطين المحتلة

واصَلَ العدوُّ الصهيوني اعتداءاتِه على الشعب الفلسطيني، أمس السبت، حيث اقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال قرية بورين بالضفة الغربية واعتدوا على المزارعين، وفي سياق آخرَ قامت المقاومةُ الفلسطينية بمهاجمة أحد مواقع الاحتلال في طولكرم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا: إنَّ مستوطنين صهاينة اقتحموا قرية بورين جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

ونقلت الوكالة عن مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس قوله: إن مستوطنين اقتحموا جنوب شرق القرية واعتدوا على المزارعين لمنعهم من قطف ثمار الزيتون.

وتتصاعدُ اعتداءاتُ المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على المدن والبلدات الفلسطينية، حيث كان المستوطنون قد نهبوا منذ يومين ثمارَ الزيتون من أراضي الفلسطينيين في منطقة خلة قطة في بورين.

من جانبها، أكّـدت الخارجية الفلسطينية، أن حرب الاحتلال الصهيوني على موسم وأشجار الزيتون جزء من مخطّطاته التهويدية، مطالبة المجتمع الدولي بوقف انتهاكات وجرائم الاحتلال التي تهدف إلى ضرب مقومات الوجود والصمود الفلسطيني.

من جانب آخر، أفادت وسائل إعلام الاحتلال بأن “موقعاً عسكرياً صهيونياً” تعرض لإطلاق نار من سيارة، يوم أمس الأول الجمعة، قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، دون أن يتم الإبلاغ عن إصابات أَو أضرار.

وقال مصدر عسكري الصهيوني: إنَّ قواتِ الجيش عملت على تمشيط المنطقة في محاولة لتحديد مكان العناصر التي أطلقت النيران.

من جانبها، أكّـدت وسائل إعلام فلسطينية أن “مقاومين أطلقوا النارَ في اتّجاه موقع مراقبة لجيش الاحتلال”، الذي اقتحم عناصره منزل أحد منفذي العملية في منطقة عين بوبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com