الجيش السوري يتجه نحوَ مدينة عين العرب لمواجهة العدوان التركي

المسيرة| متابعات

وصلت مجموعاتٌ قتاليةٌ من الجيش السوري مزودة بالأسلحة الثقيلة، أمس الثلاثاء، إلى مدينة منبج الحدودية مع تركيا؛ لتدخل في خط المواجهة مع قوات العدوان التركي منذ بداية الهجمات التي بدأت منذ أسبوع، في حين تتجه قواتٌ كبيرةٌ نحو مدينة عين العرب عقب الاتّفاق الذي عقدته قوات سوريا الديمقراطية مع الحكومة السورية برعاية روسية.

ودخل الجيشُ السوري على وجه السرعة مدينة منبج وانتشر على خط الجبهة، وذلك بعد ورود أنباءٍ عن بدء الجيش التركي والجماعات المسلحة الموالية له عملية عسكرية غرب المدينة ووقوع اشتباكات متقطعة مع قوات سوريا الديمقراطية.

الانتشارُ العسكري السوري الذي لا يزال متواصلاً في الشمال الشرقي السوري شمل أَيْـضاً مدينة الطبقة ومطارها العسكري وبلدة عين عيسى وعدداً من القرى والبلدات بريف الرقة، إضافة إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

إلى ذلك، نقلت قواتُ الاحتلال الأمريكي 250 امرأةً من زوجات العناصر الأجانب في تنظيم “داعش” الإجرامي من مخيم الهول إلى قاعدة الشدادي غير الشرعية جنوب مدينة الحسكة.

ويشنُّ جيش النظام التركي عدواناً على عدد من مدن وقرى وبلدات ريفي الحسكة والرقة، ما أَدَّى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء وعاملون في القطاعات الخدمية ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة كالسدود ومحطات الكهرباء والمياه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com