قيادي في الحراك: الرياضُ منحت نفسها كاملَ الوصايا على جنوب اليمن سياسياً وعسكرياً

المسيرة | عدن

أكّـد قياديٌّ في الحراك الجنوبي أنَّ ما يسمى “اتّفاق جدة” الذي عُقد بين فصائل مرتزِقة العدوان منح السعوديةَ كاملَ الوصاية على المحافظات الجنوبية.

وحذّر القيادي في الحراك الجنوبي رائد الجحافي -في تصريحات صحفية- من أنَّ المرحلةَ القادمة ستشهد تصعيداً كبيراً في الجنوب في حال تم الاتّفاق النهائي، مُشيراً إلى أنَّ وزراءَ الفارّ هادي المرتزِقة، وفي مقدمتهم الجبواني والميسري، سيصعّدون في حال تمّ استبعادهم من الحكومة القادمة، مبيناً أنَّ ذلك سيدفع إلى انفجار الصراع مجدّداً بين مِليشيا أبو ظبي وحكومة المرتزِقة، وسيصعُبُ على السعودية السيطرة عليها سواءً في تشكيل الحكومة أَو في التعيينات العسكرية والأمنية وغيرها.

وبيّن الجحافي أنَّ مسألةَ إعادة هيكلة تلك الوحدات العسكرية والأمنية تخضع بالدرجة الأولى لإشراف السعودية وحسبَ رغباتها وأهدافها ووفقَ مخطّطاتها.

وقال: إنَّ ما يسمى المجلس الانتقالي في “اتّفاق جدة” تمكّن من إبعاد أقوى رموز حكومة الفارّ هادي، في إشارة إلى المرتزِقين الميسري والجبواني.

وأضاف الجحافي في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية، أمس الاثنين: إنَّ ما يسمى الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي لم يحقّق ما كان يصرّح به في السابق، لكنه سيعود من “اتّفاق جدة” بنصف أعضاء الحكومة وسيضمن المناصفة في السلطة والموارد.

ويرى مراقبون أنَّ المرحلةَ القادمةَ في الجنوب ستشهد تصعيداً كبيراً بين قواتِ الفارّ هادي، وقوات ما يسمى المجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com