إدارةُ مطار عدن الدولي تتهم الاحتلالَ الإماراتيَّ بتدمير المطار قبل رحيله

حذّرت من توقف الملاحة في المطار بشكلٍ كاملٍ

المسيرة | عدن:

اتّهم عبدالرقيب العمري -القائمُ بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي، والمعيّن من حكومة الفارّ هادي-، الاحتلالَ الإماراتيَّ بتدمير المطار والعبث فيه، الأمرُ الذي سيؤدي إلى توقّف الحركة الملاحية في مطار عدن بشكلٍ كاملٍ.

وقال العمري في تصريح صحفي، أمس الثلاثاء: إنَّ الاحتلالَ قام ببعض الأشغال، وأجبر الشركة المنفّــذة على المغادرة، وتركت اختلالات كبيرة في المطار من الناحية الفنية والأمنية.

وأوضح القائمُ بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي أنَّ الشركةَ التي قامت بتنفيذ الأعمال، لم تشرك إدارة المطار في الإشراف على التجهيزات الفنية، وإعادة البنية التحتية وأعمال الإصلاحات والترميمات للمبنى، ومرافق المطار المختلفة، وكانت تتعامل مباشرةً مع الاحتلال لتكون النتيجةُ هي خروجَ المطار فنيًّا عن الخدمة.

وحذّر العمري من أنَّ تركَ المطار بهذه الوضعية وهذه الإشكاليات التي تركها الاحتلالُ الإماراتي، تؤثر على نشاط المطار، وبحاجة إلى سرعة إصلاح المدرج، ومهبط وإقلاع الطائرات والذي يمثّل البنيةَ التحتيةَ الأَسَاسيةَ، لافتاً إلى أنَّ إدارةَ المطار أبلغت حكومةَ الفارّ هادي والمنظماتِ الدولية، ولكنها لم تحصل على أية نتيجة أَو استجابة من أية جهة، لإعادة تأهيل ممر التدحرج، والذي يمثّل السلامةَ لخطوط الملاحة في المطار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com