ذمار: تواصلُ تنظيم الفعاليات والمهرجانات احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

المسيرة | ذمار

تتواصلُ الفعالياتُ الطلابية والمهرجانات الكرنفالية التربوية بمدارس مديريات محافظة ذمار؛ احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضلُ الصلوات وأزكى التسليم.

حيثُ نظّما مكتبُ التربية والتعليم، والوحدة التربوية بمديرية جهران، أمس الثلاثاء، مهرجاناً احتفائياً تربوياً، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلّل المهرجانَ عددٌ من الكلمات والقصائد والفقرات الإنشادية والمسرحية، التي عبّرت في مجملها أنَّ الاحتفالَ بذكرى المولد النبوي يزيد الشعبَ اليمنيَّ قوةً وصلابةً في مواجهة العدوان، ويعزّز من الارتباط الوثيق به -صلواتُ الله عليه وعلى آله-، داعيةً إلى التفاعلِ الجادِّ والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بمحافظة ذمار.

إلى ذلك، نظّم مجمعُ الخنساء بمنطقة وثن وموشن والعبرين و22 مايو حمدين والموقعة موشك والمانعة والخنضع بمديرية مغرب عنس، فعالياتٍ احتفاليةً حاشدةً تحتَ شعار “لبيك يا رسول الله”.

تخلل الفعاليات عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والفقرات المعبرة؛ إحياء للتمسّك بتعاليم ونهج المصطفى والاقتداء به في العزّة والكرامة والوقوف ضدّ الظلم والاستكبار.

وفي مديرية عتمة، أقامت ثانوية الشهيد السمحي، ومدرسة السلام بجوفة الأَسَاسية، فعاليةً خطابيةً وثقافيةً، رُفعت فيها الشعارات المعبّرة عن المناسبة العظيمة، والكلمات والقصائد الشعرية للطلاب والمعلمين، والتي أشارت إلى أهميّة وعظمة الرسول محمد -صلواتُ الله عليه وعلى آله- ومناقبه وصفاته الربانية.

وفي ذات السياق، أُقيم بمديرية عنس في منطقة سيه، مهرجانٌ ثقافيٌّ وخطابيٌّ مركزيٌّ بمدرسة الوحدة، أُلقيت خلاله عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبّرة عن ذات المناسبة العظيمة.

وتحتَ شعار “لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ” واصلت مدارسُ مديرية ميفعة عنس إقامتها فعاليات وأنشطة احتفائية مؤكّـدة على أهميّة إحياء المولد والسير على نهج الرسول الأعظم قولاً وفعلاً.

وفي مديرية وصاب العالي، نُظّمت، بتجمع شهداء فلسطين التربوي، فعاليةٌ احتفاليةٌ كبرى استعرضت بعضاً من جوانب حياة الرسول وعلاقة الرسالة المحمدية بأهل اليمن ومواقفهم.

تخللتها عدد من الكلمات التي أشارت في مجملها إلى أهميّة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وضرورة الوحدة والتماسك، والسير على هدي المصطفى وآل بيته، والوقوف ضدّ المعتدين ودعم الجبهات وتسيير القوافل الغذائية والمالية للجبهات.

كما أقامت مدرسةُ أسماء للبنات بمديرية ضوران، مهرجاناً طلابياً خطابياً وكرنفالياً وثقافياً، رُفعت خلاله الشعارات المؤكّدة على ضرورة إحياء المولد النبوي، وألقيت الكلمات المعبّرة عن المناسبة العظيمة والقصائد الشعرية للمعلمين والطلاب المعبّرة عن عظمة هذه المناسبة العظيمة ومكانتها في قلوب اليمنيين.

ونظّمت مدارس٧ يوليو بقراضة، وعمر المختار بالصافية، بمديرية المنار، أمس الثلاثاء، فعاليات احتفائية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضلُ الصلاة وأتمُّ التسليم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com